اخبار ليبيا رمضان

مفخخة تؤرق بنغازي وتودي بحياة 7 أبرياء

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



لم يتورع الإرهاب أن يهاجم الأبرياء في ليالي رمضان، ليضرب هذه المرة شارع جمال عبد الناصر في مدينة بنغازي بسيارة مفخخة أسقطت العديد من الضحايا.

الحصيلة الأولية التي أعلن عنها الجهات الرسمية في مدينة بنغازي، أن 7 قتلى سقطوا ضحية التفجير، فيما أصيب 20 آخرون بجراح، ونقلوا إلى مستشفيات المدينة.

وأظهرت صور آثار السيارة المفخخة، التي انفجرت خلف فندق تيبستي، وقريباً من معرض صنع في سوريا الذي يشهد توافداً للمدنيين.

وتفقد وزير الداخلية إبراهيم بوشناف ومدير أمن بنغازي المكلف العميد صلاح هويدي موقع التفجير، حيث قال الوزير إبراهيم بوشناف إن كاميرات المراقبة كشفت أن السيارة وضعت قبل التفجير بلحظات، وأن التحقيقات جارية لكشف تفاصيل الحادث.

أما مجلس النواب فقد أدان الحادث، وطالب وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية بكشف بملاحقة الجناة وتقديمهم إلى العدالة.

وأدانت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق التفجير، وقالت إن مكافحة الإرهاب هدف مشترك لجميع الليبيين، وأنه يجب أن تتوحد الجهود تجاه ذلك.

وشكل عميد بلدية بنغازي عبد الرحمن العبار غرفة طوارئ لمتابعة الوضع في المدينة، برئاسة وكيل وزارة الصحة بالحكومة المؤقتة نادر كويري، مناشداً الأجهزة الأمنية التنبيه تجاه أي تحرك مشبوه.

وسقط من ضمن الضحايا طفلة لم يتم التعرف عليها، كما قتل ثلاثة إخوة، وأوردت أسماء القتلى كما يلي:

وحدثت عدة تفجيرات في بنغازي خلال الأشهر الماضية من أبرزها تفجير مسجد بيعة الرضوان في يناير الماضي الذي راح ضحيته قرابة 30 شخصاً، والتفجير الذي استهدف موكب رئيس الأركان الفريق عبد الرازق الناظوري.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com