اخبار ليبيا رمضان

“لغات المرقب” تقيم مسابقة تحبير القرآن الكريم على مستوى ليبيا

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



المتوسط:

نظمت كلية اللغات بجامعة المرقب بالخمس، أمس الجمعة، مسابقة تحبير القرآن الكريم واستذكاره على مستوى ليبيا في دورتها السادسة، احتفاءً بشهر رمضان المبارك الذي أنزل فيه القرآن، وإحياءً للياليه وإعماراً لأوقاته بالذكر الحكيم.

وجاءت المسابقة، التي ستستمر من 13 رمضان وحتى الإنتهاء من الإستماع لتلاوات المشاركين، تحت شعار (كتاب الله يجمعنا)، بالاشتراك مع الرابطة الليبية لحملة القرآن الكريم وقرائه.

وأعلنت الكلية، انطلاق التسجيل في ذلك الفترة المشار إليها سابقًا، بمجمّع الثقافة والدعوة الإسلامية – ميدان الجزائر، طرابلس، للفئتين ذكوراً وإناثاً.

وجاءت الشروط كالآتي: حفظ القرآن الكريم كاملاً، حفظ الثلثين الأخيرين من القرآن الكريم من: إنما السبيل إلى الناس، حفظ الثلث الأخير من القرآن الكريم من العنكبوت إلى الناس، حفظ السدس الأخير من الأحقاف إلى الناس: على ألا يقل عمر المشارك أو المشاركة عن 45 سنة، وألا تكون مجازة في ذلك، حفظ الجزئين الأخيرين من الملك إلى الناس: على ألا يزيد عمر المشارك أو المشاركة عن الثماني سنوات.

ورحب كلية اللغات-جامعة المرقب بالخمس بالاشتراك مع الرابطة الليبية لحملة القرآن الكريم وقرائه بجميع المتسابقين, وتفتح أذرعها لاستقبال جميع المشاركين مع الأخذ بعين الإعتبار الأمور التالية: سيتم تقديم سؤالين أحدهما في أحكام القراءة والآخر في أصول الرواية للمشاركين في الجانب الأول، وسؤال في أحكام القراءة للمشاركين في الجانب الثاني.

 

The post “لغات المرقب” تقيم مسابقة تحبير القرآن الكريم على مستوى ليبيا appeared first on صحيفة المتوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com