تويتر اخبار ليبيا

السراج يبحث مشاكل الصحة مع مسؤولي القطاع، ويطالبهم بتوفير التطعيمات

ليبيا الخبر 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



شاركها
مقالات مشابهة

بحث رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، مع عدد من المسؤولين في قطاع الصحة، أبرز المشاكل التي يعاني منها القطاع وسبل تحسين وتطوير الخدمات الصحية في ليبيا.

وحضر هذا الاجتماع الذي عقد أمس السبت بمقر المجلس الرئاسي بالعاصمة طرابلس، وزير الصحة المكلف محمد الهيثم، ورئيس اللجنة الاستشارية العليا للتطعيمات سليمان الشيباني بوسرويل وعدد من أعضاء اللجنة، ورئيس جهاز الإمداد الطبي الطاهر بلخير.

ووفقا لما نشره المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فقد تناول الاجتماع مناقشة عملية توفير التطعيمات وما توجهه وزارة الصحة من مصاعب في هذا الشأن.

وطالب السراج، من المسؤولين بإيجاد حلول عاجلة وسريعة لتوفير التطعيمات ووضع خطط لتوفيرها دوريا بطريقة سلسة، مؤكداً على ضرورة التنسيق والتواصل وعقد اجتماعات تقابلية مع الجهات ذات العلاقة، واتخاذ الإجراءات اللازمة للمحافظة على البرنامج الوطني للتطعيمات.

وأكد رئيس جهاز الإمداد الطاهر بلخير، أن التطعيمات ستتوفر فور فتح الاعتمادات اللازمة من مصرف ليبيا المركزي خلال الأسابيع القادمة، على حد قوله.

وكان المركز الوطني لمكافحة الأمراض، قد أعرب عن أسفه لتأخر توريد التطعيمات لهذه العام مما تسبب في نقص شديد في كل مخازن، وتوقف الكثير من المراكز الصحية عن تقديم هذه الخدمة الأساسية وإرباك البرنامج لعراقيل متكررة يمكن تلافيها.

وطالب المركز في بيانه الصادر مطلع الشهر الجاري، كل الأطراف التي لها علاقة وعلى رأسها المجلس الرئاسي وإدارة الصيدلة بوزارة الصحة وجهاز الإمداد الطبي وديوان المحاسبة ومصرف ليبيا المركزي، بتحمل المسئولية وإيجاد آلية من شأنها التسريع في توريد التطعيمات.

شاركها

تصنيفات

شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com