تويتر اخبار ليبيا

رئيس المجلس الأعلى للدولة يبحث مع سفراء أوروبيين المبادرة الفرنسية

ليبيا الخبر 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



شاركها
مقالات مشابهة

بحث رئيس مجلس الأعلى للدولة خالد المشري مع سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا بيتينا موشايدت والسفير الايطالي جوزيبي بيروني وسفير جمهورية المانيا الاتحادية كريستيان بوك المشهد السياسي في ليبيا والمبادرة الفرنسية .

وناقش المشري في لقاءات منفصلة مع سفراء الاتحاد الاوروبي وايطاليا والمانيا أهم المستجدات في الاتفاق السياسي إلى جانب دعوة الرئيس الفرنسي ومسودة الاتفاق المطروحة لحل الأزمة في ليبيا؛ بحسب المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للدولة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الأعلى للدولة، إن المشري أبلغ الجانب الفرنسي بموقفه في أن الانتخابات ستكون ناجحة في حال إجراء استفتاء على الدستور، لأن الانتخابات بدون دستور تعني الدخول في مرحلة انتقالية رابعة ذات نتائج عكسية.

ودعا الإليزيه إلى لقاء الاطراف الليبية في العاصمة الفرنسية باريس، وممثّلين عن 19 دولة معنية بالملف الليبي، وهي الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي وإيطاليا، والدول المجاورة لليبيا “مصر وتونس وتشاد” والقوى الإقليمية الإمارات وقطر والكويت وتركيا والجزائر والمغرب.

وسيشارك في المؤتمر أيضا كل من الرئيس الكونغولي دنيس ساسو-نغيسو، رئيس لجنة الاتحاد الأفريقي الرفيعة المستوى حول ليبيا، والمبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة؛ بحسب وكالة فرانس برس.

يشار الى أن باريس تستعد لطرح مبادرة من المتوقع أن تعلن عنها يوم 29 مايو الجاري وتأمل بأن يتم التوقيع عليها من قبل كل من المشير خليفة حفتر وفايز السراج رئيس الرئاسي ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح وخالد المشري رئيس مجلس الدولة الاستشاري أو من ينوب عنه.

شاركها

تصنيفات

شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com