http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

هل يصوت مجلس النواب الليبي اليوم على حكومة الوفاق؟

وال البيضاء 0 تعليق 33 ارسل لصديق نسخة للطباعة

طبرق 25 يناير 2016 (وال)- تتجه الأنظار يوم الاثنين صوب مدينة طبرق شرق ليبيا، حيث من المنتظر أن يصوت مجلس النواب على منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني التي أعلن تشكيلها الأسبوع الماضي، بيد أن عقد الجلسة قد يصطدم بعدم اكتمال “النصاب القانوني” الذي كان سبباً لتأجيلها لأكثر من مرة.



وكان رئيس المجلس، عقيلة صالح، قد دعا أعضاء المجلس مناقشة بنود الاتفاق السياسي والتصويت عليه، وعلى منح الثقة للتشكيلة الحكومية المقدمة من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، الذي وجه بانتقادات واسعة عدد الحقائب وبعض الأسماء المقترحة.

وشدد بيان صادر عن رئاسة المجلس، على أهمية حضور الجلسة، ومناقشة الطعون في شكل الاتفاق السياسي والتشكيلة الوزارية للحكومة تحت قبة البرلمان.

وبموجب اتفاق الصخيرات السياسي المدعوم من قبل الأمم المتحدة، فقد عرض المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج، حكومته المتضمنة  لـ”32″ حقيبة وزارية ووزع الوزراء على المناطق الليبية المختلفة.

وكان عقيلة صالح، خلال لقاء مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر، في مدينة شحات منذ أيام، قال:”إنه يلزم إجراء تعديل بالإعلان الدستوري بأغلبية ثلثي أعضاء المجلس حتى يكون  الاتفاق السياسي نافذاً”.

وذكرت مصادر، أن نواباً مقاطعين وصلوا إلى مدينة طبرق جلسة اليوم الاثنين. وكان فهمي التواتي عضو المجلس قد قال:” إن أعضاء البرلمان وعددهم 176 يتوافدون منذ أيام على طبرق للمشاركة في جلسة التصويت اليوم”.

ويتضمن جدول أعمال جلسة يوم الاثنين، حال انعقادها، التصويت على اتفاق الأمم المتحدة من أجل إقراره في المجلس، ومن ثم التصويت على التشكيلة الحكومية المقترحة من المجلس الرئاسي شُكل في الصخيرات المغربية منتصف ديسمبر الماضي. (وال-طبرق) ف خ




شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com