http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

عميد بلدي أم الرزم يزور جامعة عمر المختار بدرنة

ايوان ليبيا 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عميد بلدي أم الرزم يزور جامعة عمر المختار بدرنة



زار المجلس البلدي أم الرزم الفرع البلدي في مرتوبة شرق ليبيا، اليوم الأحد، من أجل الاطلاع على سير امتحانات طلاب المناطق التابعين لجامعة عمر المختار فرع درنة.

وقال عميد بلدية أم الرزم، يونس حمد بوخليفة لـ«بوابة الوسط»، إن بعض الطلاب التابعين لبلدية أم الرزم والمقيدين بجامعة عمر المختار فرع درنة من مناطق مرتوبة وأم الرزم والبمبة والتميمي والعزيات يواجهون صعوبة عند الدخول إلى مدينة درنة وإجراء الامتحانات فيها؛ نظرًا لما تشهده منطقة الفتائح منذ فترة من أحداث.

وأضاف بوخليفة: «وقفنا على متطلبات واحتياجات الطلاب بما يتناسب مع عملية سير الامتحانات بشكل جيد... وفرحوا كثيرًا بقدومنا للرفع من الروح المعنوية لديهم وزيادة الرغبة في الدراسة أكثر»، لافتًا إلى أن جامعة عمر المختار فرع درنة «تعاني نقصًا شديدًا في أعضاء هيئة التدريس خاصة الأجانب الذين تركوا الجامعة بعد سيطرة تنظيم داعش عليها بداية العام 2015 وما تشهده مدينة درنة من انقطاع متواصل للتيار للكهربائي».

ووعد عميد بلدية أم الرزم والمجلس البلدي الطلبة الدارسين بجامعة عمر المختار فرع درنة خاصة طلبة المناطق التابعين لبلدية أم الرزم خلال الزيارة «بالاهتمام بشؤونهم قدر المستطاع وتوفير ما أمكن من الاحتياجات»، مشيرًا إلى أن جامعة عمر المختار فرع درنة تبذل قصارى جهدها في حل مشاكل الطلبة رغم غياب الدعم ونقص الإمكانات والمقرات.

وذكر بوخليفة أن أغلب الكليات جامعة عمر المختار فرع درنة نقلت مقراتها إلى مدارس ثانوية بمدينة درنة بعد سيطرة تنظيم داعش على منطقة الفتائح.

يشار إلى أن منطقة الفتائح بدرنة تشهد اشتباكات متواصلة بين مجلس شورى مجاهدي درنة وضواحيها وتنظيم «داعش» المسيطر على منطقة الفتائح الممتدة من قوس البقر حتى عقبة درنة، بعد سيطرة مجلس شورى مجاهدي درنة وضواحيها على المدينة باستثناء نهاية حي الساحل الشرقي المعروفة بـمساكن الـ 400 وعين البنت والخبطة.




شاهد الخبر في المصدر ايوان ليبيا




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com