http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

اخبار ليبيا حكومة الغويل بطرابلس تقرر صرف مرتبات النازحين ومنح الطلاب الليبيين في الخارج

الرصيفة 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

حكومة الغويل بطرابلس تقرر صرف مرتبات النازحين ومنح الطلاب الليبيين في الخارج

2015-12-29
الرصيفة الإخبارية:وال -أكد الناطق الرسمي باسم حكومة الغويل ، “محمد إسماعيل” ، أن مجلس الوزراء في حكومة الإنقاذ ، ناقش خلال اجتماعه الأسبوع الماضي ، ملف النازحين عن مدنهم الذين تم إيقاف مرتباتهم من المؤسسات التابعين لها ، وقرر وضع آلية لصرف مرتباتهم ، بالتعاون مع المجالس البلدية ، و بالأخص المجلس البلدي بنغازي .



و أوضح “إسماعيل” ، أن مرتبات موظفي المؤسسات العامة لشهر نوفمبر ، قد صرفت ، وأن العمل جارٍ لتجهيز مرتبات شهر ديسمبر الجاري.

وأعلن “اسماعيل” ، في المؤتمر الصحافي ، الذي عقده بديوان رئاسة الحكومة ، عن وصول كميات من الأدوية المختلفة و التطعيمات لسد حاجة المؤسسات الصحية ، والمتمثلة في كميات من الأنسولين ، أدوية الأورام ، أمراض الكلى ، أدوية الأمراض النفسية ) ، إضافة إلى مشغلات أجهزة المختبرات و الأشعة .

و حول الجهود المبذولة للتغلب على مشكلة انقطاع التيار الكهربائي ، أوضح “إسماعيل” ، أن العمل جارٍ لمعالجة مشكلة انقطاع التيار الكهربائي التي تعاني منها البلاد ، مؤكداً وصول ناقلة محملة بأكثر من اثنين وأربعين مليون متر مكعب من الوقود إلى محطة الخليج ، بالإضافة إلى أنه تم تفعيل الاتفاقية مع إحدى الشركات التركية لاستئناف عمل مشروع الخمس المستعجل .

و فيما يتعلق بمعالجة المشاكل التي تواجه الطلبة الموفدين للدراسة في الخارج ، أوضح إسماعيل ، أن تنسيقا يتم بين وزارة التعليم العالي ، وإدارة البعثات بالتنسيق ، وديوان المحاسبة ، بخصوص التمديدات الدراسية ، حيث تم صرف الربع الثالث ، و جارٍ تجهيز صرف الربع الرابع ، و تسديد الرسوم الدراسية ، مشيراً إلى أنه جارٍ العمل على المنظومة الإلكترونية لربط الملحقيات الثقافية بالخارج في الساحات الدراسية كافة .




شاهد الخبر في المصدر الرصيفة

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com