فيسبوك اخبار ليبيا

كوميدي تونسي: لم أقصد أبداً الإساءة للزعيم القذافي وأنصاره

بوابة افريقيا 0 تعليق 60 ارسل لصديق نسخة للطباعة



اعتبر الحقوقي الليبي المقيم في تونس خالد الغويل أن ما تمّ تمريره على قناة تونسية خاصة في برنامج كوميدي (سيتكوم) تناولت إحدى حلقاته شخصية الزعيم الراحل معمر القذافي يعدّ إساءة إلى هذا الأخير ولأنصاره.

واعتبر الغويل، في تصريح ل "بوابة إفريقيا الإخبارية" اليوم الأربعاء، أن السلسة الكوميدية انفة الذكر لم تحترم شخصية القذافي، مضيفا أن ما جاء في إحدى حلقاتها هو أمر معيب واستهزاء بزعيم وطني وعربي لديه أنصاره.

وأكد الغويل أن النقد البنّاء جيّد على ألا يتحوّل إلى إساءة للشعوب ورموزها الوطنية، مشدّدا على أن معمر القذافي زعيم وطني وعربي وجب احترامه واحترام أنصاره. وأضاف أنه يحترم الفن الذي يجب أن يقدّم رسالة عن الواقع العربي المرير، داعيا في الأثناء المبدعين إلى الاهتمام بالقضايا الجوهرية والحقيقية لشعوبهم.

من جهته، أوضح الممثّل الكوميدي التونسي لطفي بندقة، في اتصال مع "بوابة إفريقيا الإخبارية" أن السلسلة الهزلية "بندقيات" تم تصويرها منذ حوالي سبع سنوات بمدينة قليبية، شمال شرق البلاد. وأكد بندقة، في ردّ له عما اعتبرته أطراف ليبية إساءة للقذافي في إحدى حلقات السلسة، أنه لم يسخر أو يستهزأ من الزعيم الليبي، مبيّنا أن ما جاء في الحلقة المذكورة لا يخرج عن نطاق العمل الفني.

كما أكد بندقة أنه لم يقصد في عمله المذكور أيّة إساءة للزعيم الليبي، أو أي استفزاز لأنصاره. وأضاف أن المسألة لا تتعدّى مجرّد "كاريكتير" جسّد من خلاله شخصية القذافي، كما تمّ تجسيد شخصيات عربية أخرى، على غرار الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي والرئيس المصري الأسبق جمال عبد الناصر، وغيرهما، في أعمال فنية مشابهة.

كما أكد بندقة أنه لا علم له بأن السلسة المذكورة تبثّ على قناة تونسية خاصة خلال شهر رمضان. وأضاف أنه اتصل شخصيا بمدير البرمجة بالقناة المعنية الذي نفى له بثّ السلسلة خلال شهر رمضان. من جهتها اتصلت "بوابة إفريقيا الإخبارية" بالمدير الرئيس العام للقناة المعنية، إلا أنه تعذّر الحصول عليه.

يشار إلى أن لطفي بندقة هو كوميدي تونسي اشتهر بتقليد وتجسيد شخصيات رسمية وغير رسمية عديدة، من بينها زين العابدين بن علي، في أعمال فنية هزلية.

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com