اخبار ليبيا رمضان

الجروشي :مخابرات أجنبية وراء الهجوم على الموانئ النفطية

بوابة افريقيا 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة



اتهم عضو لجنة الدفاع والأمن القومي، في مجلس النواب الليبي، طارق الجروشي، اليوم الأحد، مخابرات دول أجنبية بتدبير الهجمات التي وقعت على الموانئ النفطية الليبية مؤخرا، ملمحا إلى دور لقطر وتركيا وإيطاليا في تلك الهجمات.

وقال الجروشي، في تصريح خاص لوكالة “سبوتنيك” الروسية، إن “الهجوم على الحقول والموانئ النفطية مخطط له من مخابرات دول لا تريد استقرار ليبيا”، مشيراً إلى أنه “من خلال متابعة الأحداث الفترة الماضية يتضح أن هناك دول غير راضية عن مخرجات اجتماع العاصمة الفرنسية باريس، وما نتج عنه من تحديد موعد لانتخابات رئاسية وبرلمانية تخرج ليبيا من الأزمة الراهنة”.

وأوضح أن “تركيا وقطر غير راضيتين على الاتفاق، وكذلك الشبهات حول إيطاليا وعن دورها ووقوفها وراء الهجوم على منطقة الهلال النفطي”، مشيرا إلى ما وصفه بـ”تشابك المصالح بين تلك الدول الذي جعل من التحرك على الأرض السبيل الوحيد لإفشال اتفاق باريس”.

واستضافت العاصمة الفرنسية باريس اجتماعا للأطراف الليبية، في 29 مايو الماضي، اتفقوا خلاله على الإعداد لقاعدة دستورية للانتخابات في تاريخ أقصاه 16 أيلول المقبل، وتحديد يوم 10 كانون الأول، موعدا لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية في ليبيا.

وتمثلت هذه الأطراف في (قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر، ورئيس حكومة الوفاق فايز السراج، ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري).

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com