http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

السراج يختتم زيارته للجزائر بلقاء بوتفليقة

الوسط 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

استقبل الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة، اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، قبل اختتام زيارته الرسمية التي بدأها اليوم الاثنين رفقه نائبيه موسى الكوني وعبدالسلام كجمان.



وجرى اللقاء بحضور رئيس الوزراء الجزائري عبدالمالك سلال ووزير الشؤون المغاربية والاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية عبدالقادر مساهل، اللذين كانا في استقبال السراج ومرافقيه لدى وصولهم إلى مطار هواري بومدين الدولي.

وأكد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الجزائرية (وأج) حاجة ليبيا للاستفادة من التجربة الجزائرية في إحلال السلم والوئام.

وقال السراج، في تصريح للصحافة عقب لقائه مع الرئيس بوتفليقة، إن «الجزائر مرت بدروس نحاول الاستفادة منها»، مبينًا أن «سياسة الوئام المدني التي انتهجتها الجزائر تعد مدرسة للسلم الاجتماعي».

وأضاف أن ليبيا «تمر حاليًا بمرحلة تحتاج فيها لكل هذه العبر»، موجهًا الشكر للجزائر حكومة وشعبًا لدعمها لليبيا في فترات الحوار الذي أفضى إلى حكومة توافق وطني، وفق (وأج).

وأكد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني أنه ناقش مع الرئيس بوتفليقة ورئيس الوزراء عبدالمالك سلال «الكثير من القضايا الجانبية التي تهم البلدين على غرار تدعيم التنمية بالمناطق الحدودية ومحاربة الإرهاب وتطوير العلاقات الاقتصادية».




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com