http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

كوبلر: سنستمر بعقد المشاورات مع جميع الأطراف لإيجاد حل توافقي

الوسط 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، مارتن كوبلر، إنه «أُحيط علماً بتحفظ مجلس النواب على المادة الثامنة» من اتفاق الصخيرات، متابعا: «وأذكّر جميع الأطراف أن أي تعديل للاتفاق السياسي الليبي يجب أن يكون متماشياً مع الآلية التي وضعها الاتفاق».



وأضاف كوبلر، في تعليقه على جلسة مجلس النواب التي انعقدت، الاثنين، «أُرحب بقيام مجلس النواب بإقرار الاتفاق السياسي الليبي إقراراً مبدئياً»، مضيفا: «سوف نستمر بعقد المشاورات مع جميع الأطراف لإيجاد حل توافقي لجميع القضايا العالقة».

وقال بيان نقله موقع بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، الاثنين، إن الممثل الخاص «أُحيط علماً بقرار مجلس النواب بإعادة التشكيلة الوزارية لحكومة الوفاق الوطني إلى المجلس الرئاسي ويحث كلا من المجلس الرئاسي ومجلس النواب على اتخاذ القرارات اللازمة في أسرع وقت ممكن».

ورفض مجلس النواب، الاثنين، تشكيلة حكومة الوفاق الوطني، وفقا لعضو مجلس النواب، عيسى العريبي.

وقال العريبي لـ«بوابة الوسط» إن عدد النواب الذين حضروا الجلسة بلغ 104 نواب، صوَّت منهم على رفض حكومة الوفاق 97 نائبًا، كما قرر المجلس إلغاء المادة الثامنة من الاتفاق السياسي بغالبية 89 صوتًا.

وكانت نقاشات ساخنة دارت في اجتماعات المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق بتونس، عن المادة «8»، كونها تعتبر المناصب السيادية بما فيها المناصب العسكرية والأمنية شاغرة بعد 20 يومًا من التوقيع على الاتفاق السياسي وتشكيل المجلس الرئاسي.




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com