فيسبوك اخبار ليبيا

المشير يعلن بدء "الاجتياح المقدس" لتحرير الموانئ النفطية

بوابة افريقيا 0 تعليق 30 ارسل لصديق نسخة للطباعة



أعلن القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية خليفة حفتر، فجر الخميس ساعة الصفر لتحرير الهلال النفطي من قبضة الجماعات الإرهابية وتطهيره منها، مصدرا أوامره لوحدات الجيش ببدء عملية أطلق عليها اسم "الاجتياح المقدس".

وبينت وكالة الأنباء الليبية " البيضاء" أن أوامر حفتر بالاجتياح المقدس جاءت خلال كلمة وجهها لوحدات الجيش عبر أجهزة اللاسلكي أثناء تواجده في غرفة العمليات الرئيسية.

وقال حفتر "الآن تدق الساعة ليتوج لها في كل الآفاق معلنة انطلاق الاجتياح المقدس لتطهير الأرض واسترداد الحق، وتقدما ماحقا لا يذر على الأرض من المعتدين ديارا".

وأضاف "ستكون دقات هذه الساعة بشرى بالنصر المؤزر من عند الله، ويكون النصر تذكيرا بكفاح الأجداد حين نادى الحق حي على الجهاد".

وخاطب حفتر الجنود قائلا: "أيها الأبطال المتأهبون لنصرة الحق دفاعا عن الأرض والشرف تنتظرون بشغف ساعة الصفر ليصاحبها تقدم على الذي جنى على نفسه وألقى بها إلى الهلاك حينما بدأ بالغزو والعدوان وتحالف مع الشيطان وظن أن الأرض بلا فرسان"في إشارة إلى إبراهيم جضران وحلفائه وأضاف "تقدموا أيها الأبطال فعين الله التي لا تنام ترعاكم".

وكان مدير المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله قال إن هجوم إبراهيم الجضران على الموانئ النفطية أدى إلى فقدان 450 ألف برميل نفط من مينائي السدرة ورأس لانوف بالإضافة إلى الخسائر الجسيمة بالخزانات فهناك خزانين بالكامل تعرضوا للاحتراق هما خزان رقم 2 و12 في ميناء رأس لانوف.

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com