فيسبوك اخبار ليبيا

أمريكا تدين الهجوم على موانئ النفطية، وتدعو إلى تسليمها لمؤسسة الوطنية

ليبيا الخبر 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



شاركها
مقالات مشابهة

أدانت الولايات المتحدة الأمريكية، الهجوم الذي شنته قوات حرس المنشآت النفطية فرع الوسطى بقيادة إبراهيم الجضران على الموانئ النفطية، بحسب بيان نشرته وزارة الخارجية الأمريكية.

ودعت الولايات المتحدة على لسان المتحدثة باسم وزارة الخارجية هيذر نويرت، جميع الجهات المسلحة إلى وقف الأعمال العدائية والانسحاب الفوري من المنشآت النفطية قبل حدوث المزيد من الأضرار.

واعتبرت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، أن الموانئ يجب أن تبقى تحت السيطرة الحصرية للمؤسسة الوطنية للنفط ورقابة حكومة الوفاق الوطني، وفق نص البيان.

وسيطرت قوات حرس المنشآت النفطية فرع الوسطى، على مينائي رأس لانوف والسدرة النفطيين، بعد أن دحرت قوات حفتر التي كانت تسيطر على منطقة الهلال النفطي منذ سبتمبر 2016، عقب هجوم شنته قوات الجضران على الموانئ النفطية الخميس الماضي، بهدف السيطرة عليها وتحريرها من قوات حفتر.

في حين، أعلن قائد عملية الكرامة اللواء المتقاعد خليفة حفتر، اليوم الخميس، عن “ساعة الصفر” لانطلاق عملية عسكرية لاستعادة منطقة الهلال النفطي.

وتشهد مناطق البريقة وإجدابيا منذ يومين تحشيدا واسعا من قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر من مختلف مدن المنطقة الشرقية، استعدادا للهجوم على الهلال النفطي واسترداده من قوات جهاز حرس المنشآت النفطية فرع الوسطى بقيادة إبراهيم الجضران.

شاركها

تصنيفات

شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com