فيسبوك اخبار ليبيا

إنقاذ 142 مهاجر إفريقي اليوم قبالة سواحل القره بوللي غرب ليبيا

ليبيا الخبر 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



شاركها
مقالات مشابهة

أعلنت دورية تابعة لقطاع طرابلس بحرس السواحل الليبي، اليوم الخميس، عن إنقاذ 142 مهاجرا غير شرعي، وانتشال ثلاث جثث، كانوا على متن قارب مطاطي على بُعد 25 ميلا شمال قبالة سواحل القره بوللي غرب البلاد.

وأوضحت القوات البحرية الليبية، أن المهاجرين كانوا من جنسيات إفريقية مختلفة، وكان من بينهم ثلاث نساء وطفل، مبينا أنه جرى إنقاذهم على دفعتين لقلة الإمكانيات، بحسب ما نشر مكتب الإعلام والثقافة البحرية على صفحته في “فيسبوك”.

وأشار مكتب الإعلام والثقافة، إلى أن هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين نقلوا إلى  نقطة الحميدية البحرية، وقدمت لهم المساعدة الإنسانية والطبية، وجرى تسليمهم إلى مركز إيواء تاجوراء التابع لجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وكانت الدوريات التابعة لقطاع طرابلس بحرس السواحل الليبي، قد أنقذت منذ الإثنين الماضي 575 مهاجر غير شرعي، من بينهم أطفال ونساء، إضافة إلى انتشال عدد من الجثث، قبالة السواحل الغربية لليبيا.

وتعتبر ليبيا البوابة الرئيسة للمهاجرين الأفارقة الساعين للوصول إلى أوروبا بحرًا، وسلك أكثر من 150 ألف شخص هذا الطريق في الأعوام الثلاثة الماضية، ولازالت تشهد ليبيا تدفقا بأعداد هائلة لمهاجرين أغلبهم من جنسيات أفريقية للتوجه عبر السواحل الليبية إلى أوروبا.

شاركها

تصنيفات

شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com