http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

إيطاليا: لا تدخل عسكريًا في ليبيا ما لم تطلب حكومة الوفاق

الوسط 0 تعليق 39 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بَيَّنت وزارة الدفاع الإيطالية الاثنين أن ليس لديها أي نية للتدخل العسكري في ليبيا ما لم تطلب ذلك حكومة الوفاق، وفقًا لوكالة «آكي» الإيطالية للأنباء.



وتأتي هذه التوضيحات بعد أن نقلت مصادر إعلامية إيطالية صباح الإثنين عن مصادر مقربة من رئاسة الوزراء، قولها إن «إيطاليا مستعدة للتحرك العسكري، وإذا لزم الأمر فإننا سنعمل مع حلفائنا بناء على طلب من حكومة الوفاق، وفي الإطار الذي تمليه قرارات الأمم المتحدة».

وأشارت مصادر الدفاع الإيطالي إلى أنه «مع ذلك فالتدخل العسكري لن يكون إيطاليًا فقط قط بل «من قبل التحالف الدولي، الذي تشكل إيطاليًا جزءًا منه»، لكن «لم يُقرر أي شيء في الوقت الراهن».

وكانت جريدة «نيويورك تايمز» تحدثت أخيرًا عن تكثيف الولايات المتحدة وحلفاؤها الرحلات الاستطلاعية، على ضوء قصف وغارات محتملة للقوات الخاصة ضد مواقع تنظيم «داعش» في ليبيا.

بالإضافة إلى ذلك، ووفقًا لتقارير صحفية أميركية، فإن الولايات المتحدة وإيطاليا وفرنسا والمملكة المتحدة في إطار وضع خطط دعم عسكري لليبيا، يتم تنفيذها حال تثبيت حكومة الوحدة الوطنية الجديدة، لمواجهة التهديد الذي يشكله تنظيم «داعش».

وبهذا الصدد، نقلت جريدة «واشنطن بوست» عن مسؤول أميركي رفيع المستوى، قوله: «إننا نريد العمل على ضمان نجاح الحكومة في ليبيا»، لذلك «نحن نحاول أن نكون مستعدين، هناك العديد من التحضيرات الجارية»، لكن «هناك حدودًا لما يمكن القيام به في ظل غياب الحوار مع الزعماء الجدد»، في إشارة إلى حكومة الوفاق.




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com