اخبار ليبيا رمضان

اخبار ليبيا : «لاستامبا»: فرنسا تدعم حفتر وإيطاليا تدعم الشرعية

عين ليبيا 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة



عين ليبيا

كشفت صحيفة «لاستامبا» الإيطالية أن هناك مباراة فرنسية إيطاليا تُلعب على الأراضي الليبية في بطولة لعديمي الضمير العام حسب وصفها، حيث تستثمر هذه اللعبة المهاجرين في البحر الأبيض المتوسط.

هذا وتلقى وزير الدفاع الإيطالي مكالمة هاتفية من نظيره الفرنسي قال الإيطالي فيها حسب صحيفة «il giornale» الإيطالية “في ليبيا، القيادة لنا” مضيفاً: “يجب أن نكون، في إطار من الوعي بالمجالات ذات الصلة بالتأثير الجيوستراتيجي والتعاون الأوروبي، على قيادة هذه الجبهة”.

وفي معرض حديث «لاستامبا» عن مؤتمر باريس الذي جمع الأطراف الليبية تحت راية ماكرون وسلامة، قال رئيس تحرير لاستامبا أن تسارع عمليات قوات الكرامة من دخول درنة ثم دخول منطقة الهلال النفطي وتسليمه لمؤسسة موازية في الشرق الليبي يعزز الشكوك التي تفسر الاتفاقات التي حدثت من تحت الطاولة في باريس كنوع من المضي قدماً في المواجهة مع حكومة السراج في الغرب الليبي، مضيفاً أن هذا السيناريو يضيف المزيد من الخلافات بين روما وباريس.

وأختتمت الصحيفة مقالها التي نشرت فيه هذه المعلومات بالقول أن “ما سبق يعني اختلافاً واضحاً ومباراةً واضحة بالفعل بين باريس وروما، ليبيا هي البلد الذي يأتي إلينا منه أكبر عدد من المهاجرين، وإذا وقعت في أيدي حفتر فهذا من شأنه أن يمس أمننا القومي بشكل مباشر، رغم أن باريس تنفي السعي للعدائية ضد إيطاليا في ليبيا”.

شاهد الخبر في المصدر عين ليبيا




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com