http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

اخبار ليبيا إنشاء منظمة لاستعادة حقوق أهالي تاورغاء

الرصيفة 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة

إنشاء منظمة لاستعادة حقوق أهالي تاورغاء

2016-01-26
الرصيفة الإخبارية:وال – أكد رئيس مجلس إدارة منظمة أهالي تاورغاء المتضررين مابعد أحداث فبراير، سالم شعبان أن عدد عائلات مدينة تاورغاء التي تضررت جراء أحداث عام 2011 م يفوق الـ6 آلاف عائلة .



وقال رئيس المنظمة – في تصريحٍ لوكالة الأنباء الليبية – إن مدينة تاورغاء عانت ظلماً كبيراً جعل عائلاتها تتشرد في مختلف المدن الليبية تاركتاً أعمالها ومنازلها إبان ثورة فبراير .

وأضاف أنهم يسعون من خلال المنظمة استعادت الحقوق المسلوبة من أهالي المدينة، موضحاً أن نشاطات وأهداف المنظمة جميعها لمصلحة العائلات ولاسترجاع الحقوق ورفع الظلم عنها .

وأشار رئيس مجلس إدارة المنظمة إلى أن هناك بعضاً من أبناءِ تاورغاء قد خذلوها وكانوا السبب إلى ما آلت إليه المدينة وسكانها من وضعٍ معيشيٍ سئ .

وكان قد تعرض رجال وشباب مدينة تاورغاء للاختطاف والتعذيب وللقتل إبان ثورة فبراير، وهو مازاد الوضع المعيشي للأهالي بكافة شرائحها، بحسب رئيس المنظمة، .

يشار إلى أن حلقة نقاش أقيمت في قاعة اجتماعات شركة الخليج العربي السبت الماضي برعاية المجلس التسييري لبلدية تاورغاء، تحت عنوان «المواطنة وحق المصير» .

وطرحت خلال حلقة النقاش ثلاثة محاور رئيسية: المحور الأول التهجير والنزوح وأثره السلبي على السلم الاجتماعي، ودور الحكومة والمجتمع الليبي في توفير الحلول الناجعة لإعادة النازحين لأرضهم، والتصدي لظاهرة التوطين خارج الموطن الأصلي. أما المحور الثاني فدار حول التصدي لظاهرة الاعتقال والخطف على أساس الهوية والتعذيب والقتل خارج نطاق الشرعية. بينما انصب المحور الثالث على الإسراع بتفعيل القضاء وتقديم المعتقلين للعدالة، ورفع الدعاوى ضد كل من انتهك حقوق الإنسان، ومنع الإفلات من العقوبة.




شاهد الخبر في المصدر الرصيفة

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com