http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

كوبلر يرحب بمصادقة مجلس النواب على الاتفاق السياسي

اجواء 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة
المبعوث الأممي لدى ليبيا مارتن كوبلر أجواء نت : خاص 26 يناير 2016 - 02:03
رحب الممثل الخاص للأمين العام ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مارتن كوبلر، بمصادقة مجلس النواب على الاتفاق السياسي الموقّع بالصخيرات المغربية.
وأوضح كوبلر في بيان نشر على موقع البعثة الأممية إلى ليبيا أمس الإثنين٬ أنه قد أحاط علماً بتحفّظ مجلس النواب على المادة الثامنة من الاتفاق السياسي٬ ورفض التشكيلة الوزارية المقترحة لحكومة الوفاق الوطني.

وذكّر كوبلر جميع الأطراف بأن أي تعديل للاتفاق السياسي يجب أن يتماشى مع الآلية التي نص عليها الاتفاق.



وحث المبعوث الأممي كلا من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ومجلس النواب٬ على اتخاذ القرارات اللازمة في أسرع وقت ممكن، مؤكدا أنه سيستمر في عقد المشاورات مع جميع الأطراف لإيجاد حل توافقي لجميع القضايا العالقة.

وكان مجلس النواب قد صادق أمس الإثنين على الاتفاق السياسي الموقع بالصخيرات المغربية٬ مطالبا بإلغاء المادة الثامنة من الاتفاق، كما رفض الحكومة المقترحة من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني.

وتنصّ المادة الثامنة من الاتفاق السياسي على انتقال المناصب السيادية إلى المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق فور توقيع الاتفاق، ويتعيّن على المجلس الرئاسي اتخاذ قرار بشأن شاغلي المناصب السيادية خلال مدة لا تتجاوز 20 يوماً، وفي حال عدم تنفيذ ذلك في المدة المحددة، فعلى المجلس اتخاذ قرارات تعيين جديدة خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً، مع مراعاة التشريعات الليبية النافذة.

مصدر الصورة: صفحة بعثة الأمم المتحدة على فيسبوك.

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي



شاهد الخبر في المصدر اجواء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com