http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

تفاصيل التدخل العسكري في ليبيا

ليبيا الحدث 0 تعليق 52 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أوردت تقارير إعلامية أنّ اجتماعات في روما ودافوس تتزامن مع بدأ الجنود في القطاع البحري الأمريكي والفرنسي والأيطالي المتواجد في المتوسط في تجهيز مدافعهم صوب ليبيا في وقت لم تغب فيه دائرات الإستطلاع عبر القواعد الجوية في إيطاليا وقبرص في استطلاع ما يحدث في ليبيا.



وأوضحت التقارير أنّ المقاتلين وجهتهم الأولى في التدخّل سرت، مقر وجود داعش  وسينقسم إلى  قسمين ستتوجه القوة الأولى إلى طرابلس، وستكون المهمة تأمين دخول الحكومة  الشرعية إلى عاصمة البلاد، وفي الطريق إلى طرابلس، سيتم تأمين مصراتة، وزليتن، والخمس.

أما القوة المقاتلة الثانية فستتجه نحو الشرق تحديدًا نحو بنغازي، وتطويقها ومن هناك إلى حماية المنشآت النفطية في رأس لانوف، وستقوم قوات المارنز بدخول المدينة الساحلية درنة.

هذا وحسمت الولايات المتحدة موقفها بالعد التنازلي للتدخل بعد اجتماع أوباما بمستشاريه مطلع العام وخلص إلى عدم جدوى العمليات الجوية بل من الضروري التدخل الميداني.

ويأتي هذا في الوقت الذي هبطت فيه مجموعة من الجنود الروس والأمريكان والفرنسيين والإيطاليين من نخبة القوات الخاصة هبطت بشكل سري في نقطة شرق ليبيا تحضيرًا لما سيتبعه من ادخال ألف جندي بريطاني من القوات الخاصة.

كما تتركّز من أجل هذا التدخّل غرفتان للعمليات إحداها في مقر البينتاغون وزارة الدفاع الأمريكية، وأخرى للتنسيق مع المقاتلين بمقر القيادة المركزية في تامبا فلوريدا، تتابعان  لحظة بلحظة كل ما يجري على الأرض.

ويتمثّل الهدف في ثلاث نقاط وهي تجريد داعش من قوته المتمثلة في قاعدتها الليبية التي تهدد أوروبا ودول المتوسط وحماية تونس، والجزائر، والمغرب، من خطر داعش خاصة مع تهديد جبهتمهم الحدودية وأخيرًا تأمين حقول النفط.




شاهد الخبر في المصدر ليبيا الحدث

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com