http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

المخزوم: إلغاء المادة الثامنة انتهاك صارخ للاتفاق السياسي

اجواء 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة
توقيع الصخيرات أجواء نت : أينور صبري 26 يناير 2016 - 11:50

اعتبر أعضاء المؤتمر الوطني العام الموقعين على الاتفاق السياسي في الصخيرات محاولة مجلس النواب إلغاء المادة الثامنة انتهاكاً صارخاً للاتفاق السياسي.



وعبّر الأعضاء في بيان موقّع باسم عضو المؤتمر الوطني الموقع على الاتفاق صالح المخزوم، عن رفضهم الكامل لإلغاء المادة الثامنة، معتبرين إلغاءها تهديداً للعملية السياسية وانقلاباً عليها٬ وأي محاولة لتعديل أو إلغاء أي مادة  يُعدّ نقضاً للاتفاق السياسي ولقرار مجلس الأمن الذي رحب به.

وأوضح البيان الصادر أمس الإثنين، أن مواد الاتفاق السياسي يجب أن تؤخذ كحزمة واحدة ولا يحق لأي طرف المساس بأي نص أو مادة منها، مبيّناً أن التوقيع على الاتفاق يعني قبول الموقعين لما جاء فيه.

ويشار إلى أن مجلس النواب صادق أمس الإثنين على الاتفاق السياسي الموقع بالصخيرات المغربية، مطالبا بإلغاء المادة الثامنة منه، كما رفض الحكومة المقترحة من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني.

وتنصّ المادة الثامنة من الاتفاق السياسي على انتقال المناصب السيادية إلى المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق فور توقيع الاتفاق، ويتعيّن على المجلس الرئاسي اتخاذ قرار بشأن شاغلي المناصب السيادية خلال مدة لا تتجاوز 20 يوماً، وفي حال عدم تنفيذ ذلك في المدة المحددة، فعلى المجلس اتخاذ قرارات تعيين جديدة خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً، مع مراعاة التشريعات الليبية النافذة.

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي



شاهد الخبر في المصدر اجواء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com