http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

مناقشة الإتفاق السياسي محور جلسة النواب بطبرق

عين ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



وكالة ليبيا الرقمية 

يستأنف مجلس النواب اليوم الثلاثاء مناقشة اتفاق الصخيرات الذي ترعاه الأمم المتحدة، بعد يوم من رفضه منح الثقة لحكومة الوفاق التي شكلت استنادًا إلى ما اتفقت عليه الأطراف السياسية، ودعوته إلى تقديم تشكيلة حكومية جديدة مصغرة.

وأعلن المجلس على موقعه على الإنترنت، أن جلسة اليوم ستناقش الاتفاق السياسي ومسألة تعديل الإعلان الدستوري الصادر العام 2011 في حال اعتماد الاتفاق بشكل نهائي.

كما تناقش الجلسة عمل لجنة الحوار المكلفة بتمثيل المجلس في المفاوضات مع بعثة الأمم المتحدة، ومسألة عودة مجموعة من النواب المقاطعين حضور الجلسات.

ويحظى الاتفاق الذي وقعه أعضاء في مجلس النواب والمؤتمر الوطني في منتصف ديسمبر بدعم المجتمع الدولي، لكنه يلقى معارضة رئيسي النواب والمؤتمر.

وصوَّت مجلس النواب أمس الاثنين لصالح إلغاء المادة الثامنة من الاتفاق والتي تنص على شغور المناصب الأمنية والعسكرية القيادية بمجرد حصول حكومة الوفاق الوطني على ثقة المجلس النيابي، على أن تقوم هذه الحكومة في وقت لاحق باختيار الشخصيات التي ستتولى المناصب الأمنية والعسكرية.

يذكر أنه تحت وطأة الضغوط الدولية أعلن المجلس الرئاسي بقيادة فائز السراج الأسبوع الماضي في تونس تشكيل حكومة وفاق تضم 32 حقيبة وزارية.




شاهد الخبر في المصدر عين ليبيا




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com