تويتر اخبار ليبيا

الحبري والكبير يردان على دعوة السراج بشأن تشكيل لجان دولية لمراجعة مصروفات وايرادات المركزي

المرصد 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة



ليبيا – رحب مصرف ليبيا المركزي بالبيضاء بدعوة رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج بشأن بتشكيل لجان فنية دولية تحت مظلة الأمم المتحدة لمراجعة إيرادات ومصروفات المصرف المركزي بطرابلس و البيضاء.

مركزي البيضاء أكد في بيان له تلقت المرصد نسخة منه أن الترحيب بدعوة السراج تأتي في إطار العمل بمبدأ الشفافية والنزاهة والحكومة الرشيدة التي ينتهجها للمصرف المركزي البيضاء.

وقال المصرف في بيانه :”على الرغم من أن إدارة المصرف المركزي البيضاء لم تستلم أية إيرادات وعوائد نفطية و لم تنفذ أي اعتمادات مستندية إلا أن ترحيبنا بدعوة السراج تأتي باعتباره مطلبا وطنيا نادينا به منذ البداية”،شريطة أن تكون تحت عمل إدارة موحد لمصرف ليبيا المركزي برئاسة محمد الشكري و بمتابعة وإشراف مجلس النواب .

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

وطالب المصرف بأن يكون عمل اللجان الفنية بمعيّة شركات المحاسبة ومراجعة المعترف بها دوليا محددا بوقت لتقديم تقريرها النهائي وعرضه من خلال وسائل الإعلام لتنوير الرأي العام المحلي بنتائحها.

وشدد على ضرورة تضمين أعضاء الأجهزة الرقابية كـ”ديوان المحاسبة، والرقابة الإدارية، وهيئة مكافحة الفساد لتمارس دورها الرقابي على مصروفات وإيرادات المصرف المركزي ، متعهداً في ختام بيانه بتذييل أية صعوبات أو عراقيل أمام عمل هذه اللجان.

ومن جانبه رحب محافظ  مصرف ليبيا المركزي في طرابلس الصديق الكبير بطلب السراج بتشكيل اللجنة المشار اليها اعلاه للقيام بمراجعة الإيرادات والمصروفات وتعاملات المصرف.

الكبير قال في بيان مقتضب إنه نادى بذلك في أكثر من مناسبة منذ عام 2015، معلناً استعداده التام للتعاون مع أي لجنة تكلف بالخصوص إيماناً منه بحق المواطن في معرفة الحقيقة وإجلاء لأي لبس والتزاماً بمبدأ الشفافية والمسؤولية والمحاسبة.

 

 

 

 

شارك هذا الموضوع:

شاهد الخبر في المصدر المرصد

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com