http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

مصادر: اتصالات مصرية ليبية لسرعة الانتهاء من تشكيل الحكومة

محيط 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف دبلوماسي مصري مسؤول عن وجود اتصالات جارية مع عدد من المسؤولين الليبيين بشأن العمل على تشكيل الحكومة الجديدة وحصولها على الثقة من مجلس النواب الليبي، بعد أن رفض منحها الثقة أمس الإثنين، وطالب بتقديم تشكيل جديد خلال 10 أيام.



وقال الدبلوماسي المصري الذي طلب عدم ذكر اسمه لحساسية منصبه في تصريحات لشبكة “24 اﻹماراتية”، اليوم الثلاثاء، إن مصر لم تتدخل إطلاقاً في تشكيل الحكومة الليبية، ولكنها تعمل على التواصل مع كافة الأطراف سواء من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني أو نواب البرلمان لحثهم على سرعة تشكيل الحكومة وبدء عملها في أقرب وقت من أجل فك الحظر المفروض على تسليح الجيش الليبي بما يساعده في مواجهة الإرهاب والجماعات المسلحة.

وأوضح الدبلوماسي المصري أن الجانب المصري على اتصال مستمر مع أعضاء مجلس النواب الليبي من حين لآخر، للتنسيق لدعم الاستقرار والأمن وتعزيز الحل السياسي في ليبيا خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن مصر على استعداد لمساعدة الأشقاء الليبيين بالتدريب العسكري والتعاون السياسي أيضاً من أجل دعم الاستقرار في البلاد في أسرع وقت ممكن.

ورفض مجلس النواب الليبي، الإثنين، منح الثقة لمقترح حكومة الوفاق المقدمة من المجلس الرئاسي للبلاد وطالب بإعادة التشكيل خلال 10 أيام من تاريخ القرار.




شاهد الخبر في المصدر محيط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com