http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

مديرية أمن طرابلس: خفافيش الظلام وأعداء الوطن يقفون وراء تظاهرات طلبة الشهادة الثانوية

المرصد 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة



 ليبيا – اتهمت مديرية أمن طرابلس في بيان لها من وصفتهم بـخفافيش الظلام أعداء الوطن” بالقيام بتوجيه مجموعة من الطلبة للتجمع لأجل التظاهر وترديد هتافات تسيء لشخصيات عامة بهدف النيل من الوطن عن طريق نشر الفتنة والعبث عقب إنتهاء الإمتحان المقرر أمس الأحد.

المديرية أوضحت في بيانها الذي تلقت المرصد نسخة منه أنها أعدت بالتنسيق مع مكونات وزارة الداخلية خطة أمنية لتأمين إمتحانات الشهادة الثانوية العامة للمساهمة في إنجاح المشروع الوطني الساعي لرفع مستوى العملية التعليمية والمشاركة في بناء مستقبل الوطن بخطوات مدروسة لبناء ليبيا جديدة بجهود تضامنية من وزارات التعليم والحكم المحلي والداخلية.

واضافت المديرية في بيانها :” لا يمكن أن يتصور أحد أن يقوم أولادنا الطلبة بترديد عبرات ذات مدلول سياسي أبعد ما تكون عن مستوى تفكيرهم وعقليتهم ولن يكون هذا العمل إلا نتاج لتحريض وخبث من أصحاب المصالح الضيقة الذين يغطيهم إستقرار الوطن ولاهدف لهم إلا تحقيق مصالحهم الشخصية ونيل الكراسي والمناصب”.

وعدّت المديرية ما حدث بمحيط جامعة طرابلس من تجمع فوضوي وترديد عبارات تحمل في تصنيفها جرائم لكونها عبرات قذف وسب وشتم لأخرين وما قام به مجموعة من الطلاب من حرق للإطارات بالطريق العام ومحاولة التعدي على مرافق الدولة  بـ”الأمر الخطير”.

وطالبت المديرية أولياء أمور الطلبة بضرورة التنبه لتوجيه أبنائهم للإلتزام بإمتحاناتهم فقط وعدم الإلتفات لمن وصفتهم بـ”المحرضين والمجرمين” ذوي المصالح الضيقة ، داعيةً أهالي الطلبة إلى تحمل المسؤولية في متابعة ابنائهم والنأي بهم عن مسالك الإجرام من أعمال تخريبية وتهجم على الأخرين .

وثمنت المديرية دور رجال الأمن المكلفين بتأمين الجامعة ومحيطها على تحليهم بالحكمة وضبط النفس وعدم الإنفعال والإنجرار لإستخدام القوة بل تم التصرف بعقلانية مع الموقف والتصدي للمشاغبين من الطلاب، مشيرةً إلى أن الطلبة لا يدركون حجم المخاطر الناجمة عن أعمالهم التي قاموا بها لصغر سنهم.

البيان أشار إلى أن وزير داخلية الوفاق أصدر تعليماته بتشكيل لجنة عليا للتحقيق مع كل من يثبت تورطه وكل من له علاقة بأعمال عنف وتخريب وتعدي على ممتلكات الدولة داخل وبمحيط جامعة طرابلس.

وشددت المديرية على أنها لن تسمح بتكرار هذا الأمر، مجددةً مطالبتها لأولياء الأمور بمتابعة أبنائهم والتأكد من إلتزامهم بإمتحاناتهم فقط فهو أمر لا مناص عنه، لافتةً إلى أن الانجرار للتخريب والعبث طريقه مسدود ولن يؤدي لنتيجة.

المديرية أكدت بأنها لن تسمح بأي أعمال تخريبية للمتلكات العامة والتعدي على سيارات المارة وعلى حرمة الجامعة من حرق وتدمير للمرافق التعليمية.

 

شارك هذا الموضوع:

شاهد الخبر في المصدر المرصد




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com