اخبار ليبيا رمضان

عضو الإخوان مستجديًا بالخارج: أطالب تركيا باستخدام القوة ضد ليبيا

اخبار ليبيا 0 تعليق 50 ارسل لصديق نسخة للطباعة



المتوسط:

طالب عضو المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته، وعضو جماعة الاخوان، محمد مرغم تركيا التدخل بـ«القوة» ضد الجيش الليبي أو ما أسماه هو «بالعصر العسكري».

التصريحات التي وصفها كثيرون من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بالاستجداء بالقوى الأجنبية، تابعها عضو جماعة الإخوان على إحدى القنوات الفضائية، متهمًا الجيش بممارسة انتهاكات في بنغازي، وهو ما استدعاه إلى أن يتطلع لتدخل تركي.

مرغم معتاد على التصريحات المستفزة، ففي فبراير الماضي أصدر عدد من النشطاء والمدونين والكتاب والصحفيين والحقوقيين ونشطاء المجتمع المدني بياناً حول ”إقرار قادة وأعضاء المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته عن حزب العدالة والبناء وجماعة الإخوان المسلمين الليبية بدعم الإرهاب فى بنغازي” وذلك فى إشارة للتصريحات الأخيرة الصادرة عن رئيس المؤتمر نوري أبوسهمين وعضوي العدالة والبناء محمود عبدالعزيز الورفلي ومحمد مرغم عن دعم الحرب فى بنغازي بالسلاح.

وطالب الموقعون على البيان نسخة عنه وهو موجه بالدرجة الأولى الى النائب العام ومجلس النواب بسحب ترخيص عمل حزب العدالة والبناء وإعلان جماعة الإخوان المسلمين الليبية جماعة محظورة كما طالب البيان بالتحقيق مع كل قادة ومؤسسي الحزب بعد إقرار أعضائه فى المؤتمر الوطني العام بدعمهم ”  مجلس شورى ثوار بنغازي ” المتحالف مع تنظيمي داعش والقاعدة بالسلاح.

The post عضو الإخوان مستجديًا بالخارج: أطالب تركيا باستخدام القوة ضد ليبيا appeared first on صحيفة المتوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com