http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

«أموال الإخوان» تكشف مخطط الجماعة الإرهابية للسيطرة على مفاصل الدولة

ايوان ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

«أموال الإخوان» تكشف مخطط الجماعة الإرهابية للسيطرة على مفاصل الدولة



فى ذكرى الاحتفال بثورة 25 يناير، كان علينا أن ندرك حقيقة جماعة الإخوان الإرهابية التى صعدت لسُدة الحكم عقب هذه الثورة، بالأمس، أعلن المستشار عزت خميس، رئيس لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الإخوان المحظورة، عن وثائق ومستندات مهمة، تكشف مخطط الجماعة الإرهابية للسيطرة على مفاصل الدولة، خلال عام حكمهم قبل إسقاطهم فى ثورة 30 يونيو، والتى تم العثور عليها داخل مقر مكتب الإرشاد بالمقطم وبعض مقرات حزب الحرية والعدالة بالمحافظات.

الوثائق التى تقوم «الوطن» بنشرها، تتضمن العديد من المفاجآت، أبرزها أن كل مستند ووثيقة موجود فى خاتمته علامة مائية خاصة بمكتب الإرشاد وحزب الحرية والعدالة. الوثائق كشفت أيضاً تسريب بعض الوثائق الرسمية المتعلقة بملفات الأمن القومى من مؤسسة الرئاسة إلى مقر مكتب الإرشاد، من بينها وثيقة محررة باسم سكرتير الرئيس المعزول محمد مرسى، متضمنة اقتراحاً بكيفية التقارب مع إيران خاصة فى ظل موقف الدول العربية والغربية من مصر، مقابل أن تقوم إيران بوضع 10 مليارات دولار وديعة بالبنك المركزى المصرى، وأن تمد مصر بالمواد البترولية. كما تم تسريب وثيقة تتعلق بمراسلات حكومية سرية تتعلق بملف المساعدات الاقتصادية لمصر وبخاصة التمويل الأمريكى المباشر لمنظمات المجتمع المدنى فى عهد الرئيس الأسبق حسنى مبارك.

كما تضمنت الوثائق خطط إقالة المشير حسين طنطاوى وزير الدفاع، والفريق سامى عنان رئيس الأركان آنذاك، وقيادات المخابرات العامة والأمن الوطنى وإقالة النائب العام، وتجميد المحكمة الدستورية العليا وحلها ومنح قضاتها رواتبهم فى بيوتهم، وإنشاء جهاز أمنى إسلامى بديلاً عن جهاز الشرطة، وإدخال صغار الضباط بالجيش والشرطة دورات تدريبية، كما تضمنت الوثائق أسماء لقيادات مهمة فى الدولة ما زالت تعمل فى مناصبها تنتمى لجماعة الإخوان تحت مسمى «خلايا نائمة».

هذه الوثائق كلها أصبحت الآن محل تحقيق أمام النيابة العامة، بعد إرسالها لها من قبل اللجنة، كما تقرر تشكيل لجنة من المتخصصين من أساتذة الجامعات لتوثيقها، وإخطار الجهات الحكومية بأسماء العاملين بها التى وردت أسماؤهم بالوثائق.




شاهد الخبر في المصدر ايوان ليبيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com