http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

سرقيوة: إنسحاب المجبري جاء للضغط على السراج لتشكيل حكومة وحدة وطنية

المرصد 0 تعليق 30 ارسل لصديق نسخة للطباعة



ليبيا – إعتبرت عضو مجلس النواب سهام سرقيوة أن إستقالة عضو المجلس الرئاسي فتحي المجبري أمر متوقع بسبب الأحداث المتوالية التي حدثت خلال المدة الماضية كالعمل على حكومة موحدة ونقل البرلمان إلى بنغازي.

سرقيوة أبدت في تصريح لقناة “ليبيا الأحرار” أمس الخميس وتابعته صحيفة المرصد إستغرابها من إنسحاب المجبري المتأخر وعدم قيامه بذلك منذ دخوله إلى طرابلس خاصةً إذا كان غير موافق على التشكيلات المسلحة الموجودة في العاصمة، واصفةً إنسحابه بـ”عملية قفز ومبادرة” تمت بهدف الضغط على حكومة الوفاق ورئيس المجلس الرئاسي فائز السراج.

وجددت تأكيدها على رفض نواب برقة لحكومة الوفاق وكنوع من لم الشمل و \لتحقيق مصالح منطقة برقة تم الإتفاق بالعمل على حكومة وحدة وطنية تشمل جميع النواب وجميع الدوائر لأن التمثيل محصور بين الدائرة الرابعة ودائرة طرابلس حسب قولها.

ولفتت إلى أنها مع وجود حكومة وحدة وطنية تضم جميع دوائر ليبيا ، مشيرةً إلى أن إنسحاب المجبري وقيامه ببعث مستشارين للضغط على مصالح شخصية يعتبر أمر غير مقبول.

سرقيوة كشفت عن المبادرة المتوازنة التي أطلقها القطراني بمشاركة أغلب نواب بنغازي بشأن المطالبة بحقوق منطقة برقة والتي تتركز على إعمار بنغازي ومنح تعويضات للنازحين.

عضو مجلس النواب إستطردت حديثها قائلةً :” لدى حكومة الوفاق مستشارين يشوبهم الكثير من الفساد وبعد عدد كبير من النواب وعدم استطاعتهم خدمة المنطقة الموجودة في مناطقهم كان هناك عدة اقتراحات الأول منها مجلس الدولة غير راضي على أداء الحكومة ويرغبون في الاتجاه لرئيس ونائبين ويكون أحد النواب من مجلس الدولة ويضعون الكثير من الشروط والعراقيل لهذا اتجهنا لحكومة موحدة بدلاً من العراقيل التي يضعها مجلس الدولة”.

وأضافت أن هناك الكثير من الفساد موجود في حكومة الوفاق، موضحةً :” السراج ابتعد كل البعد عن النواب وأصبح يتعامل مع مستشارين معينين لأجل خدمات معينة ونحن وجدنا صعوبة في متابعة هؤلاء الوزراء والتعامل مع السراج”.

شارك هذا الموضوع:

شاهد الخبر في المصدر المرصد

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com