http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

القطراني يوجّه رسالة للمستشار عقيلة صالح يؤكد فيها رفضه لتشكيلة حكومة الوفاق

وال البيضاء 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

طبرق 26 يناير 2016 (وال) – وجّه نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية علي القطراني رسالة رسمية لرئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح قويدر، يؤكد فيها رفضه لتشكيلة حكومة الوفاق الوطني المقدمة من المجلس الرئاسي للحكومة، واصفاً إياها بالحكومة القاصرة وغير ملبية لمتطلبات هذه المرحلة.



وأوضح القطراني في رسالته – التي تحصلت وكالة الأنباء الليبية على نسخة منها – أنه استنادا على ما جاء في المادة رقم “1” فقرة “2” من الاتفاق السياسي الموقع في الصخيرات التي تنص على تشكيل حكومة الوفاق الوطني على الكفاءة وتكافؤ الفرص وعلى المادة رقم “2” فقرة “3” والتي تنص على ” أن يقوم رئيس مجلس الوزراء المكلف ونوابه باختيار الوزراء استنادا إلى اتفاق فيما بينهم ” .

وأكّد القطراني أنه بناء على ما تقدم، فإن ما صدر عن المجلس الرئاسي من قرار بشأن اقتراح تشكيل الحكومة بهذا الشكل يعتبر مخالفا لنصوص المواد سالفة الذكر والتي اشترطت الإجماع والتوافق بين الرئيس ونوابه، الأمر الذي لم يحدث داخل المجلس لافتا إلى أنه علق عضويته لحضور جلسات المجلس الرئاسي .

وأضاف القطراني أن أحد وزراء الدولة في المجلس الرئاسي كذلك علق عضويته أيضا مشيرا إلى أن هذا القرار يعد باطلا؛ لأنه في أول اجتماع يشترط الإجماع وليس الأغلبية كما نص عليه الاتفاق السياسي.

وحيا القطراني عبر رسالته الجهود المبذولة من قبل رئيس مجلس النواب وما تحمله من مسؤوليات على عاتقكم لقيادة الدولة إلى بر الأمان .( وال ـ طبرق ) ع أ/ ع م




شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com