http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

داخلية الوفاق تعلن عن شروط إقامة المظاهرات السلمية

ليبيا الخبر 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



شاركها
مقالات مشابهة

اشترطت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني، تقديم إخطار مكتوب لإقامة أي مظاهرة إلى مديرية الأمن الموجودة في نطاقها المظاهرة يتضمن تاريخ وتوقيت المظاهرة ومكان تجمعها وخط سيرها، من خلال اللجنة المنظمة للمظاهرة.

وأكدت الوزارة في بيان لها أمس الجمعة، على ضرورة أن يقدم هذا الإخطار إلى مديرية الأمن قبل موعد المظاهرة بـ48 ساعة، ويحق للمديرية منح الإذن لإقامتها أو رفضها وفقا للقانون، منوهة إلى أنه لا يجوز لأي شخص يحمل السلاح المشاركة في التظاهر ولو كان مرخصا له، وعدم المساس بالممتلكات العامة والخاصة.

وشددت الوزارة، على أحقية المواطنين في التظاهر السلمي للتعبير عن الرأي وفقا للقوانين المعمول بها، والتي تهدف إلى ضمان سلامة المتظاهرين ومنع أي خروقات أمنية، مؤكدة أنها ستتطبق كافة العقوبات الرادعة التي نص عليها قانون حق التظاهر على كافة المخالفين من دون أي تمييز.

وأشارت وزارة الداخلية، إلى أن هذه الإجراءات تهدف في المقام الأول لحماية وضمان سلامة المشاركين في التظاهر السلمي والتعبير عن آرائهم في أجواء آمنة، وسد الطريق أمام كل من تسول له نفسه تهديد الأمن العام، وفق نص البيان.

وصدر هذا البيان بعد أن مُنعت أمس الجمعة إقامة مظاهرات في ساحة الشهداء بالعاصمة طرابلس احتجاجا على الأوضاع المعيشية التي يعاني منها المواطنين، وذلك بسبب عدم استيفاء الشروط اللازمة لإقامة تلك المظاهرات.

شاركها

تصنيفات

شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com