http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

عشرات القرارات للحكومة المؤقتة

ليبيا 218 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



اتخذت الحكومة المؤقتة، خلال اجتماعها العادي الخامس للعام 2018، الذي عُقد بمقر وزارة التعليم بالبيضاء، اليوم الأحد، جملة من القرارات المتعلقة بالخدمات العامة للمواطنين.

وقررت الحكومة المؤقتة نقل تبعية وكالة الأنباء الليبية من الهيئة العامة للإعلام والثقافة والمجتمع المدني لرئاسة مجلس الوزراء مباشرة.

ووافقت على اعتماد الهيكل التنظيمي لوزارة الداخلية والمقدم من قبل وزير الداخلية المستشار إبراهيم بوشناف، كما وافق على منحه الإذن بإنشاء جهاز لمكافحة الجريمة.

قطاع الكهرباء

وقررت الحكومة المؤقتة منح الهيئة العامة للكهرباء والطاقات المتجددة الإذن بالتعاقد على إنشاء محطة الكفرة الشمسية بطاقة إنتاجية قدرها 100 ميغاوات، وإنشاء محطة غرب بنغازي بقدرة إنتاجية قدرها 1123 ميغاوات بدورة مزدوجة.

وسمحت بالتعاقد لإنشاء محطة شرق بنغازي بقدرة 561 ميغاوات بدورة مزدوجة، إنشاء محطة تمنهنت الشمسية بقدرة إنتاجية قدرها 250 ميغاوات.

كما وافقت على إعادة تشكيل الجمعية العمومية للشركة العامة للكهرباء وإعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة، ومنحت الإذن للهيئة العامة للكهرباء والطاقات المتجددة بالتعاقد مع مكتب استشاري متخصص لتقديم كافة الاستشارات والإجراءات اللازمة لمختلف المشاريع التي تعتزم الهيئة تنفيذها.

قطاع الإسكان والمرافق

رئيس الحكومة المؤقتة عبدالله الثني

قررت الحكومة المؤقتة منح الإذن للهيئة العامة للإسكان والمرافق بالتعاقد عن طريق المناقصة المحدودة مع مكتب استشاري لإعداد الرفع المساحي والفحوصات والاختبارات اللازمة للوحدات الهندسية وتصاميم البنية التحتية لمشروع إنشاء وحدات سكنية بمنطقة الهلال النفطي.

ووافقت على اعتماد محضر الترسية لتنفيذ شبكات المياه لأحياء مدينة طبرق واستكمال شبكات حي النصر في المدينة.

ومنحت الإذن لمصلحة التخطيط العمراني للتعاقد عن طريق المناقصة المحدودة لدراسة وتصميم المخطط السكني بمنطقة الرجبان، وللتعاقد مع مكتب استشاري لتقديم رؤية شاملة لتخطيط مدينة بنغازي الكبرى من حيث النواحي البيئية والاقتصادية والاجتماعية والسكنية.

كما وافقت للمصلحة بتوطين 8 مواقع مختلفة كتجمعات سكنية تقع خارج حدود المخططات المعتمدة مسبقا، إضافة إلى الموافقة على اعتماد نظم المعلومات الجغرافية ونظم الأرشفة الإلكترونية للمخططات الخاصة بإعادة إعمار المدن المتضررة.

قرارات مالية ووظيفية

قررت الحكومة المؤقتة منح الإذن لوزارة المالية والتخطيط لصرف مرتبات الموظفين الليبيين الذين لم تصرف مرتباتهم بسبب الإجراءات المتعلقة بالرقم الوطني (قيد الإنجاز + راجع السجل المدني) والمتأكد من صحة إجراءاتهم وذلك حتى تاريخ 31 ديسمبر 2018 ميلادي.

من جهة أخرى، منح مجلس الوزراء لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية الإذن بإعادة تنسيب الموظفين التابعين للمؤتمرات الشعبية سابقا بموجب شهادة الدفع الأخير، وتعيين عدد 5000 باحث عن العمل في كل من مدينة درنة وتاورغاء.

قرارات أخرى

وافقت الحكومة المؤقتة على مشروع الهيكل التنظيمي واختصاصات الجهاز الإداري للهيئة العامة للمواصلات والنقل، وقرر إعادة تنظيم مصلحة التخطيط العمراني.

ومنحت الموافقة لإنشاء المعهد العالي للمهن الشاملة ببلدية تازربو، وتشكيل لجنة وزارية لإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم (20) لسنة 2010م لمشروع التأمين.

 

شاهد الخبر في المصدر ليبيا 218




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com