http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

تونس | لودريان يلتقي السبسي قبل زيارته الإثنين إلى طرابلس والرجمة وطبرق

المرصد 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة



ليبيا – يصل وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان اليوم الاثنين فى زيارة الى العاصمة طرابلس يلتقي خلالها رئيسي الرئاسي والدولة الاستشاري ، تليها زيارتين فى نفس اليوم الى كل من القيادة العامة فى الرجمة للقاء المشير خليفة حفتر ثم مجلس النواب فى طبرق للقاء المستشار عقيلة صالح .

وقبل هذه الزيارة ، التقى الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي الأحد مع لودريان بقصر قرطاج ضمن زيارة عمل يقوم بها الاخير إلى تونس وبحث الجانبان عددا من القضايا البينية والإقليمية.

وأعلنت الرئاسة التونسي أن اللقاء تطرّق إلى آخر التطورات الميدانية والسياسية في ليبيا والجهود المبذولة للتوصل إلى حل سياسي شامل ودائم يضمن تحقيق الاستقرار وفقا للمبادرة الرئاسية للتسوية السياسية للأزمة الليبية ومخرجات لقاء باريس الذي ضم الاطراف الليبية شهر مايو الماضي .

واشار قصر قرطاج الى ان مخرجات لقاء باريس جددت المساندة لخطة المبعوث الأممي إلى ليبيا للتقدم بالعملية السياسية وإجراء الانتخابات في كنف السلم والأمن وتركيز مؤسسات الدولة الليبية.

هذا ومن المتوقع ان يبحث الوزير لودريان مع الاطراف الليبية سبل تنفيذ التزامات اتفاق باريس والذي حدد شهر سبتمبر المقبل كموعد لضرورة اقرار قاعدة دستورية ، تجرى الانتخابات وفقاً لها فى 10 ديسمبر التالي .

المرصد – متابعات

شارك هذا الموضوع:

شاهد الخبر في المصدر المرصد

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com