http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

صنع الله يبحث مع وليامز سبل محاربة الجماعات التى تعرقل سير العمليات النفطية

المرصد 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة



ليبيا – استقبل رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، أمس الاحد نائبة ممثل الأمين العام الخاص للشؤون السياسية ستيفاني ويليامز.

الاجتماع تناول بحسب المكتب الاعلامي لمؤسسة النفط  سبل التعاون المشترك والطرق التي من شأنها أن تعزز موقف المؤسسة لمحاربة الجماعات الخارجة عن القانون التي تسعى إلى زعزعة الامن وعرقلة سير العمليات النفطية.

ومن جانبه لخص صنع الله الصعوبات التي تواجه المؤسسة بما يتعلق بعمليات الانتاج وخصوصا الأمن الصناعي وكيف أن المؤسسة تعمل بجهد مع شركائها للمحافظة على المستويات الحالية من الانتاج.

كما تطرق الى عملية الاختطاف التي تعرض لها عاملين شركة أكاكوس بحقل الشرارة النفطي، وإلى الزيارة التي قام بها للحقل يوم السبت الموافق 21 يوليو 2018. ، مؤكداً على أهمية الاجتماعات الطارئة التي عقدها مع اعيان المناطق المجاورة للحقل، والقوات الامنية في المنطقة، بالإضافة إلى الإجراءات الجديدة التي تم تطبيقها حفاظاً على أمن الموقع.

ومن جهتها عبّرت نائبة المبعوث الأممي لدى ليبيا عن أسفها لهذه الحادثة المروعة التي تهدد أمن واستقرار المواقع النفطية وموظفي المؤسسة ، مؤكدةً على دعم الامم المتحدة للمؤسسة في مواجهة كل التحديات التي تعرقل عمليات الانتاج من اجل الحفاظ على الدخل الوحيد للدولة الليبية.

وأكد الجانبان في نهاية الاجتماع على التزامهما باستمرار التعاون والعمل سوية لإعادة الاستقرار الى قطاع النفط بليبيا.

شارك هذا الموضوع:

شاهد الخبر في المصدر المرصد

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com