http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

إنقاذ 116 مهاجر قبالة سواحل زوارة غرب ليبيا

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



23 يوليو,2018

23 يوليو,2018

22 يوليو,2018

تمكنت دورية تابعة لحرس السواحل الليبي قطاع طرابلس (الزورق رأس جدير)، أمس الأحد، من إنقاذ 116 مهاجر غير شرعي، من بينهم 111 رجلا وخمس نساء، كانوا على متن قارب مطاطي قبالة سواحل زوارة غرب البلاد.

وكان هؤلاء المهاجرين من ثمان جنسيات إفريقية وعربية مختلفة وهي: مصرية، وسودانية، وتشادية، وغامبية، وغانية، ومالية، إضافة إلى ساحل العاج، ونيجيريا، بحسب ما ذكر المتحدث الرسمي باسم رئاسة أركان القوات البحرية الليبية أيوب قاسم.

وأوضح قاسم لليبيا الخبر، أن المهاجرين جرى نقلهم إلى قاعدة طرابلس البحرية التابعة لحرس السواحل الليبي، وبعد تقديم المساعدة الإنسانية والطبية لهم، سلموا إلى مركز إيواء تاجوراء التابع لجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وأثنى قاسم، على جهود العاملين في جهاز حرس السواحل الليبي، قائلا: “تحية إجلال وإكبار للعاملين في صمت وفي كل الظروف والأوقات في سبيل إنقاذ الأرواح البشرية – المغرر بهم – رغم قلة الإمكانيات وعدم الاهتمام بهم وبعملهم، والذين يتعرضون دائما للهجوم والنقد من قبل الظالمين”.

وكانت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، قد أعلنت في آخر إحصائيات لها نشرتها الجمعة، أن عدد اللاجئين وطالبي اللجوء المسجلين في ليبيا بلغ عددهم أكثر من 54 ألف مسجل، كما أشارت إلى إجلاء 1850 منهم.

وتشهد ليبيا تدفقا بأعداد هائلة للمهاجرين غير الشرعيين للتوجه عبر السواحل الليبية إلى أوروبا، وتعد ليبيا البوابة الرئيسة للمهاجرين الأفارقة الساعين للوصول إلى أوروبا بحرًا، وقد سلك عشرات الآلاف هذا الطريق في الأعوام الثلاثة الماضية.

ويواصل خفر السواحل الليبي عمليات الإنقاذ للمهاجرين في وسط البحر المتوسط، حيث أنقذ منذ بداية العام الجاري 11,484 مهاجر غير شرعي كانوا متجهين إلى أوروبا عبر البحر المتوسط، وفق ما ذكر مكتب المنظمة الدولية للهجرة في ليبيا.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com