http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

الحكومة المؤقتة تحذّر من اقتراب نفاد مخزون الدقيق‎

بوابة افريقيا 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن حاتم العريبي المتحدث الرسمي باسم الحكومة أن مخزون الدقيق المستخدم في صناعة الخبز قاربت على النفاذ ما يشكل أزمة حقيقية في هذه السلعة.



وحمل العريبي في تصريح صحفي البنك المركزي في طرابلس وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا تداعيات هذه الأزمة، مؤكدا أن رغيف الخبز هو السلعة الأساسية التي يعتمد عليها المواطن الليبي بشكل يومي في كل وجباته.

وتوقع العريبي أن “تخلو مخازن صندوق موازنة الأسعار من السلعة مع شهر فبراير المقبل ما لم يفتح المصرف المركزي في طرابلس الاعتمادات لتوريد بذور القمح على وجه السرعة”.

وأوضح أن آخر شحنة من القمح وصلت إلى ليبيا كانت بتاريخ 21 أكتوبر الماضي، لافتا إلى أن مختلف المصارف التجارية العاملة عاجزة عن فتح أية اعتمادات للتجار والمطاحن وصندوق موازنة الأسعار لاستيراد البذور لحل الأزمة الخانقة، بسبب سياسات البنك المركزي في طرابلس.

وطالب المتحدث باسم الحكومة المؤقتة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ورئيسها مارتن كوبلر بالتواصل مع البنك المركزي لحل الأزمة.

وتستهلك ليبيا التي يبلغ عدد سكانها نحو 6.6 ملايين مواطن 1.260 مليون طن من الحبوب سنوياً، وما يقرب من 105 آلاف طن شهرياً، وتستورد ليبيا 90% من القمح اللين من الخارج والباقي يُغطي من الإنتاج المحلي.




شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com