http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

بيت المرج الثّقافي يقيم حفل تأبين للكاتب والمؤرخ الرّاحل “إبراهيم إحتيرة”

وال البيضاء 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

المرج 26 يناير 2016 (وال) –  أقام بيت المرج الثقافى حفل تأبين للكاتب والمؤرخ الراحل إبراهيم إحتيرة بحضور لفيف من الناشطين والمُهتمين والنخب الثقافية .



إبراهيم سليمان حتيرة – هو أحد الرجال الوطنيين المخلصين الشرفاء الذين أعطوا بسخاء جل وقتهم وجهدهم في سبيل الوطن ورفعته في كافة المجالات التربوية والتعليمية والتثقيفية والرياضية والأدبية .

وسخّر إحتيرة كل جهده لخدمة وطنه ومدينته المرج، وقد عرف حينئذ لدى الأوساط الرياضية من خارج مدينته بلقب “مهندس الرياضة بالمرج” تلك التي لم تبادله هذه المحبة الصادقة والحب الدفين الذي حمله لها بين ثنايا قلبه إذ لم يتحصل علي التكريم اللائق الذي يواكب لما قدمه لها .

عرف أحتيرة عبر رحلة بكتاب مفتوح كلما تصفحته تجده مليء بشتي العلوم والمعارف – هذه الرحلة المملؤة بالأنشطة المتنوعة ثقافية – وعلمية – ورياضية – وإجتماعية – وادارية .

ما يزيد عن أكثر من – نصف قرن من الزمن – صخرها في خدمة مدينته المرج بصفة خاصة والجبل الأخضر بصفة عامة في مختلف المجالات فُعرف كرياضي من أوائل الرياضيين وكمؤسس من أوائل المؤسسين للرياضة بمدينة المرج، و في الجانب التربوي من أوائل التربويين الذين تتلمذ علي ايديهم العديد من الأجيال بالمرج اذ تدرج في هذا المجال التربوي إلى أن أصبح أستاذا معيدا بجامعة قاريونس و في النشاط الثقافي، فإنه أول أمينا لمؤتمر الادباء والكتاب والفنانين والإعلاميين بالمرج عام 1978م، وكما يعد أول رئيسا لطبع جريدة تصدر رسمية بالمرج، وهي صوت المروج ويعتبر كتاب والمرج شقيقاتها من أكثر الكُتب رواج للراحل. (وال – المرج) أ ف/ ع م




شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com