http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

الأزمة الراهنة تعيق أداء الحكومة المؤقتة لحل الاختناقات

وال البيضاء 0 تعليق 21 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بنغازي 27 يناير 2016 (وال)-انعكست الظروف الصعبة التي تعيشها ليبيا على أداء الحكومة الليبية المؤقتة للخروج من الأزمة الإنسانية والاقتصادية الراهنة على الر غم من الجهود التي تقوم بها؛ وذلك بحسب ما أقر به نائب رئيس الوزراء وشؤون الخدمات في الحكومة، عبدالسلام البدري.



وقال البدري لوكالة الأنباء الليبية، “إن الحكومة تسعى جاهدة للخروج بليبيا وبنغازي خاصة من أزمتها، لكنها تواجه ظروفاً صعبة جداً حالياً”. وأضاف، “لذا يجب تقدير ذلك”.

وكشف البدري، أن لدى الحكومة المؤقتة عروضا تجارية استثمارية لن تكلف الدولة الليبية شيئاً، لكن الوضع الأمني يعيق إجراء أية تعاقدات واتفاقات مع الشركات الخارجية الاستثمارية .

وبين البدري، أن لعروض التجارية في حال تم التعاقد عليها؛ فإنها ستخلق فرص عمل لكثير من الشباب وستساعد في حل أزمة الإسكان في بنغازي .

وتعيش بنغازي منذ نحو أكثر من عام أزمة إنسانية خانقة جراء العمليات العسكرية التي يشنها الجيش الوطني ضد الجماعات الإرهابية، حيث أدى ذلك إلى نزوح أغلب سكان المدينة عن أحيائهم التي أصبحت محاورا عسكرية.

وأشار البدري، إلى أن الحكومة لا تعير اهتماماً كبيراً لمسألة الحدود الإدارية بين البلديات أو المناطق في الوقت الراهن، وذلك  نظراً للأزمة التي تمر بها الدولة الليبية.

وقال،  إن أي مشروع استثماري يقام خارج بنغازي أو أية مدينة أخرى سيكون له انعكاسات إيجابية على بقية المناطق المجاورة.  (وال – بنغازي) أ ع/ ف خ




شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com