http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

القطراني يوجه رسالة لكوبلر يعلن فيه رفضه تشكيلة الحكومة

قناة ليبيا 24 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة



ليبيا 24- وكالات

أكد نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق علي القطراني، أنه لم يشارك في  اختيار حكومة الوفاق الوطني، وأنه لم يكن راضيا عن من اختارهم أعضاء المجلس.

جاء ذلك في رسالة مطولة وجهها القطراني إلى المعبوث الأممي، مارتن كوبلر،، أوضح فيها أنه اعترض على الحكومة، وطلب إعادة تشكيلها شفويا وعزز ذلك بطلب كتابي بتشكيل اللجنة موجه إلى رئيس مجلس رئاسة الوزراء.

وتابع: «وبرغم ذلك لم يُعر رئيس المجلس فائز السراج أي اهتمام بهذا الاعتراض أو الطلب واستمروا في تجاهلهم للأمر حتى الآن وآخر هذا التجاهل أن رئيس المجلس أعلن بالأمس أن اللجنة باشرت أعمالها».

وأعلن القطراني دعمه وتأييده لمخرجات الحوار السياسي برعاية البعثة الأممية، وقال «حرصنا على تطبيقه كما جاء في كل بنود الاتفاق السياسي الذي تم التوقيع عليه تحت رعايتكم بالصخيرات المغربية».

واشار القطراني في رسالته إلى المبعوث الأممي: «نراقب بكثير من القلق عدم اهتمام مجلس رئاسة الوزراء في حكومة الوفاق بالجوانب القانونية التي يستند إليها في شرعيته ووجوده وسلطاته».

ولفت إلى أنه حتي اللحظة لم يسع المجلس إلى التواصل مع مجلس النواب من أجل دسترة الاتفاق السياسي بتضمينه للإعلان الدستوري كما نصت وثيقة الاتفاق.

وأشار إلى أن هذه خطوة مهمة من أجل ضمان قانونية جلسات وقرارات مجلس رئاسة الوزراء الحالية والمقبلة، ومهمة أيضا من أجل تنظيم وضبط العلاقة بين مؤسسة الدولة التي أقرها الاتفاق.

وقال القطراني إن رئيس وبعض أعضاء مجلس رئاسة الوزراء في حكومة الوفاق «اخترقوا الاتفاق السياسي في ما نصت عليه المادة رقم 1 من الملحق رقم 6 بالاتفاق السياسي المتعلقة بتشكيل لجنة تيسير الترتيبات الأمنية والتي تنص بشكل واضح على أن يتم تشكيل هذه اللجنة بتوافق الرئيس وكامل نوابه».

وطالب القطراني المبعوث الأممي بعودة أعضاء الحوار السياسي إلى الالتزام للنظر في هذا الخرق القانوني الخطير الذي إن تم التغاضي عنه فإنه سيتكرر وسيجعل أيلولة الاتفاق برمته إلى الفشل».




شاهد الخبر في المصدر قناة ليبيا 24

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com