فيسبوك اخبار ليبيا

الزغيد : لهذا السبب.. إصدار قانون الاستفتاء على الدستور يحتاج تعديل دستوري

المرصد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



ليبيا – عقدت اليوم الثلاثاء جلسة مجلس النواب في طبرق برئاسة رئيس المجلس المستشار عقيلة صالح والتى كان من المقرر أن يتم فيها التصويت على قانون الاستفتاء على مسودة الدستور.

عضو مجلس النواب إبراهيم الزغيد كشف في تصريح مصور إطلعت عليه صحبفة المرصد على أن عدد النواب الذين حضروا الجلسة بلغ 92 نائب ، مبناً بأنهم ناقشوا موضوع قانون الاستفتاء والمادة السادسة التي تنص على أن ليبيا تقسم  لـ 3 دوائر تتمثل في برقة وفزان وطرابلس .

وإعتبر الزغيد أن المادة السادسة تحتاج إلى تحصين بتعديل الإعلان الدستوري ، مبيناً بأنهم اتفقوا على تعديل الإعلان الدستوري في جلسة بعد عيد الاضحى لتحصن هذه المادة لأن الدستور ينص على أن ليبيا دائرة واحدة بينما قانون الاستفتاء ينص على 3 دوائر .

وأضاف قائلاً :” وتم في هذه الجلسة الموافقة على إصدار قانون الاستفتاء وسيتم توقيعه وإخراجه بالطريقة القانونية من داخل مجلس النواب”.

وحول ما تداولته بعض قنوات الاعلام شأن اصابة أحد النواب وإطلاق النار علق قائلاً :” هناك قنوات للأسف الشديد تحدثت عن سقوط قتلى وجرحى أمام المجلس ، نطمئن السادة متابعي نشاط مجلس النواب بأنه لم يحدث لا قتل ولا ضرب بل مشاكل بسيطة وانتهت”.

شارك هذا الموضوع:

شاهد الخبر في المصدر المرصد

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com