http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

المؤسسة الوطنية للنفط تدين تهديد رئيس لجنة ادارة شركة البريقة لتسويق النفط

ليبيا الاقتصادية 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة



أدانت إدارة المؤسسة الوطنية للنفط ما تعرض له عماد بن كورة رئيس لجنة ادارة شركة البريقة لتسويق النفط من تهديدات من قبل عدة مليشيات مسلحة في العاصمة طرابلس.

وقالت في بيان تحصلت “الاقتصادية” علي نسخ منه أنه تم تهديد بن كورة في محاولة لإجباره على إعادة النظر في قرار حل ما يسمى بمكتب مراقبة توزيع الوقود والغاز و الذي كان يرأسه ميلاد عبدالله الهجرسي و الذي تمت إحالته للتحقيق.

وقالت بأن المعني قام بإنشاء صفحة علي موقع التواصل الاجتماعي ” الفيس بوك ” للجنة وهمية تدعى لجنة أزمة الوقود و الغاز و استخدام لها شعار شركة البريقة لتسويق النفط بشكل غير قانوني مؤكدة ان هذه اللجنة تعمل كواجهة إعلامية للتستر على عصابات تهريب الوقود.

وأضافت ان هذه اللجنة دأبت على سرقة جهود الآخرين في مجال مكافحة التهريب وبث أخبار كاذبة مؤكدة تقديم المؤسسة الوطنية للنفط لبلاغات رسمية إلى مكتب النائب العام بهذا الخصوص.

يذكر بأن رئيس حكومة الإنقاذ الوطني قام في 5 مايو 2015م بتكليف المدعو / ميلاد عبدالله الهجرسي بمتابعة سير عمل محطات الوقود بالعاصمة لمعالجة مشاكل الازدحام عليها و لا يوجد أي قرار رسمي لإنشاء و تنظيم ما يعرف بلجنة أزمة الوقود و الغاز و أن كل من تعامل معها من مختلف الجهات كان بحسن نيه.

كما أكدت المؤسسة الوطنية للنفط في بيانها بأن لديها عدة لجان تعمل تحت إشرافها هي القائمة فعليا على رصد عمليات التهريب و شبكاته و وضع حلول لمكافحة التهريب و جمع الأدلة و تقديمها للنائب العام و الامم المتحدة والمجتمع الدولي والتي كان لتعاونها بحسب ما ذكر عظيم الأثر في مكافحة التهريب و جميع هذه الجهات تشهد بذلك في حين لم يسبق للجنة الوهمية المعروفة بلجنة أزمة الوقود و الغاز تقديم أية بيانات او معلومات او تقارير لاي جهة من الجهات المذكورة.

ودعت المؤسسة الوطنية للنفط كل الجهات الوطنية و الدولية الى ضمان حماية مسؤولي و موظفي المؤسسة الوطنية للنفط وشركاتها من أي اعتقال تعسفي وغير قانوني كما تدعو الى عدم التدخل في عمل وقرارات المؤسسة الوطنية للنفط تأسيسا على دولة القانون و المؤسسات تحقيقا للمصالح الوطنية العليا.

شاهد الخبر في المصدر ليبيا الاقتصادية




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com