http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

هيأة المناطق الصناعية تعرض على الحكومة إنشاء مصنع للإسمنت شرقي بنغازي

وال البيضاء 0 تعليق 29 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بنغازي 27 يناير 2016 (وال)- كشف رئيس مجلس إدارة الهيأة العامة للمناطق الصناعية أن الهيأة عرضت على الحكومة المؤقتة مشروع إنشاء منطقة صناعية تحتوي على مصنع للإسمنت شرقي بنغازي.



وقال مفتاح الجريبي، إن الهيأة ناقشت فكرة المشروع مع نائب رئيس الوزراء في الحكومة المؤقتة عبدالسلام البدري.  وأضاف، “سيكون موقع المنطقة الصناعية شرقي بنغازي”.

وتخطط الهيأة في إنشاء ثلاثة مناطق صناعية في أحدى البلديات التي تقع على الطريق الساحلي شرق بنغازي . بحسب ما كشف عنه أيضاً الجريبي لوكالة الأنباء الليبية.

وأوضح، أن القدرة الإنتاجية لمصنع الإسمنت ستصل إلى مليون ونصف طن في السنة مع إمكانية زيادة الإنتاج لتصل إلى 6 ملايين طن في السنة.

ولفت الجريبي، إلى أن منطقة “المبني” التي تقع ضمن الحدود الإدارية لبلدية توكرة شرق بنغازي، تعتبر مكاناً مناسباً لإقامة مصنع الإسمنت. وقال، “المصنع سيقام بأحدث المواصفات العالمية للحد من الأضرار التي قد يسببها” .

وتشكل صناعة الإسمنت مشروعاً اقتصادية مربحاً إلى جانب تصدير النفط، وعديد المشروعات الاقتصادية والتنموية الأخرى.

وقال الجريبي، “تصدير الإسمنت خارج ليبيا خاصة أوروبا القريبة، سيكون مربحاً”.

يشار إلى أن الشركة الليبية للأسمنت تمتلك مصانع للإسمنت في منطقة الهواري، إلا أن تلك المصانع موقوف العمل فيها بسبب وقوعها في منطقة العمليات العسكرية التي يقوم بها الجيش الوطني.(وال – بنغازي) أ ع/ ف خ




شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com