تويتر اخبار ليبيا

نقابات أعضاء هيأة التدريس تناقش قانون الصادر عن مجلس النواب

وال البيضاء 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



البيضاء 17 أغسطس 2018 (وال)- عقدت نقابات أعضاء هيأة التدريس في الجامعات الليبية، اجتماعاً موسعاً بدعوة من نقابة أعضاء هيأة التدريس في جامعة عمر المختار في البيضاء .

هذا وقد ترأس الاجتماع الذي عقد أمس الخميس بمدرج كلية الزراعة في جامعة عمر المختار، رئيس نقابة أعضاء هيأة التدريس في جامعة عمر المختار الدكتور خالد العلام، الذي أكد في كلمته على إن هذا الاجتماع جاء في إطار تفعيل العمل النقابي والتشاور والتنسيق فيما بين النقابات، موضحاً أن الموضوع الرئيسي المطروح للنقاش؛ هو قانون الجامعات الصادر مؤخراً من مجلس النواب .

من جهته، قال مدير إدارة الجامعات بوزارة التعليم في الحكومة الليبية المؤقتة الدكتور عبدالكريم علي مصطفى إن وزارة التعليم؛ تتابع وباهتمام اجتماعات نقابات أعضاء هيأة التدريس في الجامعات الليبية .

وأضاف الدكتور عبدالكريم علي مصطفى أنه تم استقبال كافة المحاضر والملاحظات المتعلقة بقانون الجامعات الصادر مؤخراً من مجلس النواب .

وأكد الدكتور عبدالكريم علي مصطفى أنه سيتم إحالة مذكرة شاملة لكافة الملاحظات والتعديلات الواردة من نقابات أعضاء هيأة التدريس في الجامعات الليبية من وزارة التعليم إلى مجلس النواب .

وتم خلال الاجتماع بعد النقاش والتشاور وعرض محاضر اجتماعات نقابات أعضاء هيأة التدريس في الجامعات الليبية، الاتفاق على إن القانون يحتوي على عدة مخالفات وتناقضات ومواد مجحفة بحق أعضاء هيأة التدريس،  بالإضافة إلى أن صدور مثل هذا القانون في ظل هذه الظروف التي تمر بها البلاد، لاسيما الانقسام السياسي سيعرقل سيّر العملية التعليمية .

وتوصل المجتمعون على ضرورة المطالبة بتجميد القانون، والعمل على تعديل بعض المواد فيه بالتشاور مع الجهات المختصة؛ المتمثلة في وزارة التعليم في الحكومة الليبية المؤقتة ومجالس الجامعات.

وفى ختام الاجتماع؛ تم الاتفاق وإصدار بيان يتلخص في ثلاثة مطالب رئيسية وهي :

  1. تجميد القانون وإحالته إلى الجامعات للتعديل .
  2. دعوة مجلس النواب إلى التواصل مع النقابات للوصول إلى اتفاق على التعديلات المطلوبة .
  3. في حالة عدم الاستجابة من مجلس النواب؛ ستضطر نقابات أعضاء هيأة التدريس في الجامعات الليبية آسفة إلى دعوة السادة أعضاء هيأة التدريس إلى التوقف عن التدريس، وعدم القيام بأي مهام تعليمية خلال العام الجامعي 2018 – 2019 م، حتى تتم الاستجابة لمطالب النقابات . (وال – البيضاء ) س ع/ ر ت

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com