http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

السيسي لماكرون: الحل النهائي للأزمة الليبية يجب أن يكون من صنع الليبيين

ليبيا الخبر 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة



شاركها
مقالات مشابهة

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسى، أن الحل النهائي للأزمة الليبية يجب أن يكون من صنع الليبيين أنفسهم وبما يلبى طموحاتهم، على حد قوله.

 

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه السيسي أمس الخميس، من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والذي بحث الرئيسين خلاله آخر المستجدات الخاصة بعدد من القضايا الإقليمية، خاصة الملف الليبي وسبل دعم جهود التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة من خلال مساندة مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا في مهمته، واستكمال التوافق حول مختلف القضايا المعلقة عبر التوافق الوطني بين كل الأطراف الليبية.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية بسام راضي، إن الاتصال تطرق أيضا إلى مستجدات الأزمة السورية، حيث تم تأكيد أهمية تكاتف المجتمع الدولي للعمل على التوصل إلى حل شامل ودائم للأزمة لوقف تدهور الأوضاع هناك والحفاظ على مقدرات الشعب السوري.

 

وأضاف راضي، أن الرئيسين المصري والفرنسي اتفقا خلال الاتصال الهاتفي على الاستمرار في التشاور والتنسيق المكثف بين البلدين إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتعزيز التعاون الثنائي ومواصلة جهود تطويره بما يحقق المصالح المشتركة، وفق ما نقلت جريدة الأهرام المصرية.

 

واحتضنت باريس في 29 مايو الماضي، اجتماعا حول ليبيا بمشاركة رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح، واللواء المتقاعد خليفة حفتر، ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، أصدروا خلاله الإعلان السياسي الليبي الذي يتضمن ثمانية مبادئ لتسوية الأزمة الليبية بحضور ممثلي 20 دولة، إلى جانب المبعوث الأممي غسان سلامة.

 

وكان من بين أبرز هذه المبادئ، اتفاق المشاركون في اجتماع على تنظيم الانتخابات البرلمانية والرئاسية بحلول 10 ديسمبر المقبل، على أساس دستوري للجدول الزمني الذي حدده الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، وبالتشاور مع حكومة الوفاق الوطني ومجلسي النواب والأعلى للدولة والمفوضية الوطنية العليا للانتخابات الوطنية.

شاركها

تصنيفات

شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com