http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا تشيد بجهود الهلال الأحمر الليبي بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني

وال البيضاء 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



طرابلس 20 أغسطس 2018 (وال)- أشادت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا بجهود الكبيرة للهلال الأحمر الليبي، ومؤسسات العمل الخيري والإنساني والطبي، في تقديم المساعدات الإنسانية والطبية للنازحين والمشردين والمهجرين من مناطق النزاع في كافة أنحاء البلاد على مدار السنوات الماضية .

هذا وجاء ذلك في بيان أصدرته اللجنة – تحصلت وكالة الأنباء الليبية على نسخة منه – بمناسبة الاحتفال بذكرى اليوم العالمي للعمل الإنساني الذي يوافق 19 أغسطس من كل عام، بعد اعتماده من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة بمناسبة الذكرى السنوية لتفجير مقر الأمم المتحدة في العاصمة العراقية بغداد عام 2003 م .

ودعت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، إلى ضمان حماية المدنيين وتجنب استهدافهم؛ واستهداف الأهداف المدنية أثناء النزاعات المسلحة وأعمال العنف، وكذلك حماية وتسهيل مهام عمل العاملين في المجال العمل الإنساني والطبي والإغاثة .

وأعربت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا عن تضامنها الكامل مع معاناة المدنيين المتضررين من النزاعات وأعمال العنف، ومن الأوضاع الإنسانية والمعيشية السيئة التي تمر بها ليبيا، محتفية بشجاعة العاملين في المجال الإنساني والطبي والإغاثة، الذين يسعون جاهدين لتقديم الإغاثة والرعاية للمحتاجين في عموم البلاد .

وتطرقت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا – في بيانها – إلى إن “هذا العام بات أكثر من 430 ألف شخص؛ نساء ورجال وأطفال من الأكثر الفئات المحتاجة في عموم البلاد، بالإضافة إلى قرابة مليون ونصف مواطن يحتاجون إلى مدّهم بالمساعدة الإنسانية في ليبيا .

وحثت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا أبناء الشعب الليبي؛ على إبداء روح التضامن والتعاون مع العاملين في ميدان العمل الإنساني في كافة المجالات الطبية والإغاثة، ومع منظمات العمل الأهلي، فبتوحيد الصفوف سيكون بمقدور، بل من الواجب، بناء مجتمعاً أكثر إنسانية وأقوى التزاماً بالعمل الإنساني المنقذ لأرواح البشرية .

وطالبت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا جميع أطراف النزاع في ليبيا، بضرورة حماية واحترام مهمة وعمل المؤسسات المحلية والدولية المختصة بالعمل الإنساني والإغاثة والطبي، وعدم إعاقة فرق الإغاثة والمساعدات الإنسانية والطبية، وتقديم كافة التسهيلات والتعاون لهذه المؤسسات وعدم التعرض لفرق عملها . (وال- طرابلس)  ع ع/ ر ت

 

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com