http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

الليبيون يفتحون أبواب الجحيم على حسن شابة بعد كشف دوره القطري في ليبيا

اخبار ليبيا 0 تعليق 70 ارسل لصديق نسخة للطباعة



المتوسط:

عرفت قطر بدورها التأمرى على ليبيا، و بتمويل وتسليح الجماعات المتطرفة في ليبيا، وخاصة جماعة الإخوان المسلمين المدرجة على قوائم الإرهاب، كما كان لها دور كبير في تأجيج الصراع والانقسام السياسي الذي تشهده الساحة الليبية من سنوات، ولعل الشواهد أكثر مما تعد وتحصى حول دعم هذه الدويلة لمعظم العمليات الإرهابية التي استهدفت مؤسسات الدولة الليبية، ووقوفها ضد مشروع إعادة بناء المؤسستين العسكرية والأمنية في ليبيا، واحتضانها لقيادات الإرهاب في قطر ورعايتها في ليبيا، وهو ما ثبت بالأدلة والبراهين وكشفه أيضا العميد أحمد المسماري المتحدث باسم القوات المسلحة الليبية.

وعقب الدور التأمري المعروف لقطر، خرج علينا رجل الأعمال الليبي حسن شابة، في تصريحات صحفية قال فيها إنه «تم صرف ما يقارب 36500 ألف أضحية كان نصيب صندوق الزكاة 27 ألف وارتفع العدد بفضل هدية قطر»، وأنه لا يصح أن نسٌب قطر لأنها شاركت معنا، بل نقول أننا قبلنا الهدية التي أدخلت البهجة إلى آلاف الأسر، كما شارك رجال الأعمال وأهل الخير ساهمو بـ 6 آلاف و 500 أضحية.

وأضاف «شابة»:«شاركت في حملة (كلنا نضحي) أعوام؛ 2016 وكانت جيدة، و2017 كانت ضعيفة، وهذا العام كانت مميزة حيث وصلنا إلى صرف ما يقارب 36500 الف أضحية كان نصيب صندوق الزكاة 27 ألف وارتفع العدد بفضل هدية قطر».

ولفت رجل الأعمال إلى أن «السفير القطري أبلغنا أنها هدية من الأمير للشعب الليبي على أن توزع من خلال صناديق الزكاة، وعدد الأضاحي التي تم استلامها 30 ألف أضحية  27 ألف لصندوق الزكاة و3 آلاف للجمعيات الخيرية».

وتابع: «لا يصح أن نسٌب قطر لأنها شاركت معنا، بل نقول أننا قبلنا الهدية التي أدخلت البهجة إلى آلاف الأسر، كما شارك رجال الأعمال وأهل الخير ساهمو بـ 6 آلاف و 500 أضحية»، وحول علاقة شركة «النيروز المميز» بمسألة استقبال الأضاحي القطرية؛ قال  حسن شابة؛ إن « تلك الشركة ضمن الشركات التي لي فيها مساهمة كبيرة».

الفلاح لشبانة: تلعب دورا لصالح النفوذ القطرى في ليبيا

رد الأكاديمي والناشط السياسي علام الفلاح، على تصريحات شابه، قائلا في تصريحات صحفية، إن النزاع الليبي بعد عام 2011 اسبابه خارجية مخابراتية و هناك دول تتحرك بشكل سلبي كبير بالساحة الليبية منها دولة قطر، معبرا عن استغرابه من سياسه قطر الضارة والمهددة لمصالح ليبيا والليبيين و في جوانب عديده، حيث أنه بالدلائل كل تحركات قطر وسياسته تهدد الدولة الليبية وتزيد من الشرخ والانقسام الحاد بين الليبيين . وخاصة تحالفها مع جماعات متطرفة إرهابية نكلت بالشعب الليبي لسنوات من قطع الرؤوس الى حرق الأجساد الى الاغتيالات والتصفية وتحالفه مع جماعة الإخوان المسلمين الخنجر المسموم في جسد الوطن الليبي والتي ترفعت منها كل الجماعات الارهابية المتطرفة وهذا التحالفات اضرت كثيرا بالدولة الليبية والسلطات المتعاقبة بعد عام 2011 وتقف ضد اي توافق لاخرج ليبيا من الازمة الخانة التي تعيشه.

وبخصوص موضوع الأضاحي التي تم توزيعها من قبل رجل الاعمال حسن شابة حيث وصل عددها إلى أكثر من 35600 خروف موزعه على كامل المناطق والمدن الليبية وادعاء شابة انها إهداء من رجال اعمال ليبيين وجمعيات خيرية واتضح لاحقا انه اهداء من دولة قطر قال الفلاح، إن هذا تدليس وخداع على الشعب الليبي من قبل شابة وهو عمل مرفوض ومستهجن وخديعة وقع فيها الليبية من قبل شابة الذي لم يذكر حقيقة مصدرها إلا بعد استلامها و توزيع بعضها .

وفي نفس الوقت طالب الفلاح على ضرورة فتح قنوات تواصل سياسي مع القطريين رسمية من خلال مجلس الأمة القطري وعدد من رجال السياسة والفكر القطريين لإمكانية التفاهم للحد من الدور القطري السلبي في الملف الليبي.

 وأشارالفلاح إلى أن شابة وغيره كثير يتواصلوا مع الحكومة القطرية لمصالح خاصة ولعب ادوار لصالح النفوذ القطري واستدراج الشارع الليبي لسياسات وخطط هذه الدول، ولأسباب عدم التواصل للسياسيين والاطراف الليبية الرسمية وخاصة مجلس النواب وجد هؤلاء الطريق ممهد امامهم للعب دور اقل ما يقال عنهم فيه انهم عملاء بالوكالة او مرتزقة سياسيين.

رواد السوشيال ميديا يهاجمون حسن شابه

تصريحات حسن شبانة شهدت هجوما شرسا من رواد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وجاءت أبرز التعليقات كالتالي”

“لو كانت هده صحيحة فهذا قطرة فى بحر من الاموال الليبية التى نهبت من قكر وتسببت فى نهبها”، و ” هي قطر لا تتعدى مساحتها مساحة طرابلس ولا يوجد بها مراعي ولا أماكن لتربية المواشي وهي تستورد في اللحوم من الخارج فكيف لها أن تُصدر الأغنام إلى ليبيا،دعايات اتباع قطر والشيخ حمد”، و ” انت اللي عندك مساحات شاسعة وعندك مراعي وعندك أماكن لتربية المواشي وما تستورد من الخارج ورينا شن عندك ؟؟؟”.

وتابعت التعليقات الرافضة لتصريحات شبانة عن قطر:”هذه تبيلها دماغ بيش يفهم كيف قطر صغيرة وعملت كل هالشي وانت اللي كبير عندك حتى قوت يومك، خليك من دعايات المسماري وفكر بعقلك”، و” يا فرحتك باذلال الليبيبن لاسيادك بقطر بعد ان كانت ليبيا هي اللي تتصدق اصبحت تقبل الصدقات والهبات بفعل سرقاتكم وتهريبكم للاقتصاد لعنة الله والناس اجمعين علي من مان سببا في ذلك والله ثم والله نموت ولانقبل هبات الدول وخاصة الملعونة قطر”.

وأيضا،:”حسن شابة من داعم للقوات المسلحة الى شاكر لدويلة قطر الارهابية سبحان مغير الاحوال”، و” قطر الإرهابية انتم اللي رقصتولها في ال2011 وجبتوها وتوا غيرتو الدبكة ع الإمارات”، و” هذه ليس من قطر بل من اموال ليبيا،  من غاز ليبيا الذي كانت تريد قطر الاستحواذ عليه ……أنه لا تساوي قطره من اموال غاز ليبيا”، و”أحد دعايات قناة الإخوان المفسدون قناة النباء وقطر الإخوانية لم تقدم أي خراف لليبيا”.

واستمرت مهاجمة رواد الفيس بوك لتصريحات شبانة، وجاء فيها:”خروف يبلعط و يكذب و يقدم في فروض الطاعة لأسياده القطريين !!الليبيين أشرف منك و من قطر متاعك يا كبشعبيد المال سيبقوا عبيدا الي اخر المدى وطنهم بطنهم”، و”لعنة الله علي من ارسلها وعلي من جلبها وعلي من ضحي بيها”، و” دويلة قطر أما اعلام فاسد كيف دسها ف اخر المقاله…. لكن الكلاب تعوى ….. خزززيه شعب امسخ إلا من رحم ربي”، و”فضحتونا وخليتونا مضحكه ونمد في ايدينا لزبالة العرب اتفوه علي امه تمد يدها وتشحت ونفطها يباع كل يوم لعنكم الله ياكلاب”

The post الليبيون يفتحون أبواب الجحيم على حسن شابة بعد كشف دوره القطري في ليبيا appeared first on صحيفة المتوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com