http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

تقليص عدد العاملين بحقل ابو الطفل تحسبا لهجمات إرهابية

بوابة افريقيا 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قررت شركة مليته للنفط والغاز، أمس الثلاثاء، تقليص العاملين بحقل أبو الطفل الواقع قرب مدينة جالو في الجنوب الشرقي من ليبيا، تحسبا لأي هجمات ارهابية على الحقل.



وقال مصدر بشركة مليته للنفط والغاز لمراسل بوابة افريقيا الاخبارية، إن ادارة الشركة اتخذت قرار تقليص العاملين بالحقل بعد التهديدات التي أطلقها تنظيم داعش مؤخرا بمهاجمة وتدمير المرافق النفطية في شرق البلاد.

 وبحسب المصدر نفسه، فقد أقرت الشركة عدد من التدابير الاحترازية الواجب اتخاذها لإخلاء حقل ابو الطفل والمنشآت التابعة له في حالات الطوارئ والضرورة القصوى.

وتتضمن التدابير بقاء 112 عاملا فقط في الحقل، 35 منهم بقسم الانتاج، و30 بقسم الصيانة، و30 عاملا بأقسام السلامة والامن الصناعي والخدمات، و16 آخرين موزعين اقسام اخرى بواقع عامل أو اثنين في كل قسم.

وتعرض أحد الخزانات الرئيسية في حقل ابو الطفل إلى حريق في أحد الخزانات الرئيسية في منتصف نوفمبر من العام الماضي، واستبعدت الشركة في تقرير حينها فرضية العمل التخريبي.

يشار إلى أن حقل أبو الطفل النفطي متوقف عن الإنتاج منذ شهر أغسطس 2013 والخزانات فارغة ولا يوجد بها سوى بعض الرواسب النفطية وتبلغ سعة أكبر خزاناته 50 ألف برميل.

 




شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com