http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

كوبلر: الاتفاق السياسي هو الخيار الوحيد للعملية السياسية

اجواء 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة
الدبلوماسي الألماني مارتن كوبلر أجواء نت : خاص 27 يناير 2016 - 14:53

أوضح المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر في مؤتمر صحفي أن مجلس الأمن قرر عقب اتفاق الصخيرات أن الاتفاق السياسي الليبي هو الخيار الوحيد للعملية السياسية في ليبيا ويجب أن  ينفذ بأكمله، مبيّناً أن أي تعديل يجب أن يكون بموافقة مجلس النواب وبالتوافق مع مجلس الدولة.



وقال كوبلر اليوم الأربعاء: إننا نتابع مع حكومة الوفاق الوطني ومجلس النواب ومجلس الدولة ما قام به مجلس النواب من قرار إعادة قائمة أسماء حكومة الوفاق إلى مجلس الرئاسة الذي عليه الآن إعادة تشكيلها خلال 10 أيام، إضافة إلى متابعة ترتيبات مباشرة المجلس الرئاسي وحكومة الوفاق الوطني لعملهما في طرابلس.

وأفاد أن وجود حكومة الوفاق بطرابلس أمر ضروري نظراً لتوسع تنظيم "الدولة الإسلامية"، وتردي الوضع الإنساني وانخفاض إنتاج النفط.

وأضاف أنه من المهم إعطاء الاتحاد الإفريقي دورا أكبر نظرا لتوسّع التنظيم نحو الجنوب، وهذا ما يشكل خطراً على النيجر وتشاد.

وذكر كوبلر أن التعديل الدستوري يجب أن يكون الخطوة القادمة بعد المصادقة على الاتفاق السياسي.

واعتبر وجود ميليشيات تحكم طرابلس وعدم وجود قوة موحدة فيها، إضافة إلى ارتفاع مستوى الجريمة فيها أمراً غير مقبول.

ودعا كوبلر المؤتمر الوطني إلى دعم المجلس الرئاسي لأداء مهامه.

وأوضح أن الحرب ضد "تنظيم الدولة الإسلامية" تحتاج إلى أسلحة حديثة، وبوجود حكومة قوية يمكن مطالبة مجلس الأمن برفع الحظر عن الأسلحة لمحاربة التنظيم.

وأشار إلى أن استمرار السياسيين في مناقشاتهم السياسية ستزيد في قوة جهات أخرى كـ"تنظيم الدولة الإسلامية".

وكان الممثل الخاص للأمين العام ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مارتن كوبلر، قد رحّب يوم الإثنين الماضي، بمصادقة مجلس النواب على الاتفاق السياسي الموقّع في الصخيرات المغربية.

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي



شاهد الخبر في المصدر اجواء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com