http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

«داعش» يقيم دورة تدريبية للأمنيين المستتابين وعناصر جديدة تنضم للتنظيم

الوسط 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يقيم تنظيم «داعش» في سرت دورة تدريبية لعناصر الجيش والشرطة المستتابين في المدينة، بالتزامن مع توافد عناصر أجنبية جديدة للتنظيم قادمة من الجنوب.



وقال مصدر محلي بسرت لـ«بوابة الوسط»، اليوم الأربعاء، إن التنظيم بدأ دورة تدريبية «إجبارية» لرجال الجيش والشرطة المستتابين في سرت خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن الدورة يشارك فيها أكثر من 210 ضباط وضباط صف كانوا يعملون مع النظام السابق والحكومات الانتقالية باعتبارهم كانوا قبل الاستتابة من «المرتدين».

وذكر المصدر أن الدورة مقامة بمجمع قاعات واغادوغو، وأن عناصر قيادية في التنظيم من البحرين وتونس والعراق وليبيين يلقون المحاضرات التي تتعلق بالجهاد وعقيدة تنظيم «داعش»، مضيفًا أن الدورة ستستمر أربعة أسابيع وأن التنظيم جعل الحضور «إجباريًا وفق كشوف المستتابين وعناوين سكنهم».

في غضون ذلك، أفادت مصادر مطلعة «بوابة الوسط» اليوم الأربعاء، بوصول عناصر يرجح أنهم أفارقة إلى سرت لتعزيز صفوف تنظيم «داعش» الذي يسيطر على منطقة سرت ويطمح لمد نفوذه إلى منطقة الهلال النفطي.

وأوضحت المصادر أن العناصر الجديدة وصلت إلى سرت، الليلة الماضية، بواسطة أكثر من 20 سيارة دفع رباعي مسلحة تحمل راية التنظيم، ورجحت أن تفوق أعدادهم 100 عنصر.




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com