http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

«الليبية للإغاثة» تبدأ توزيع سلة برنامج الغذاء العالمي في بنغازي

الوسط 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

باشر فرع الهيئة الليبية للإغاثة في مدينة بنغازي، أمس الثلاثاء، عملية توزيع السلة الغذائية المقدمة من برنامج الغذاء العالمي (WFP) على النازحين من فئة المنازل، ضمن آلية توزيع اعتمدها الفرع بناءً على منظومة المسجلين لديها.



وذكر مكتب إعلام الهيئة الليبية للإغاثة أن عملية التوزيع جرت بعد تقسيم الشحنات على مراكز التوزيع الخاصة، بعد إخطار النازح بمكان التوزيع وموعده عن طريق إرسال رسائل نصية عبر أرقام الهواتف المسجلة في الاستبيان، وهي وسيلة التواصل التي تعتمدها الهيئة في عمليات التوزيع.

ووزعت الهيئة حتى الآن حوالي 252 سلة غذائية منذ بدء عملية التوزيع وفق مكتب إعلام الهيئة على موقع «فيسبوك».

وأكدت الهيئة الليبية للإغاثة أنها استقبلت 24 شاحنة من أصل 50 شاحنة محملة بالمواد الغذائية مقدمة من برنامج الغذاء العالمي، ونوهت إلى أن باقي الشحنات تقرر وصولها خلال شهر فبراير القادم.

وأنهى فرع الهيئة حصر نازحي المخيمات والأماكن العامة المستهدفين بالمساعدات، انتظارًا لبدء توزيع حصصهم القادمة ضمن هذه الشحنة.

وكانت مجموعة العمل حول أزمة بنغازي قد بحثت في اجتماع سابق لها محصلة الأعمال التي قامت بها المنظمات والجهات المجتمعية، من توزيع للمواد الغذائية والأغطية على النازحين، في ظل الانخفاض الكبير في درجات الحرارة.

وركزت المجموعة في اجتماعها بشكل أساسي على شحنة المساعدات التي وصلت من برنامج الغذاء العالمي إلى الهيئة الليبية للإغاثة، واستعرضت مجموعة من الأفكار والمقترحات التي من شأنها أن تساعد على ضمان وصول المساعدات إلى محتاجيها.




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com