http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

عمر الأسود يعود للمشاركة في اجتماعات المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني

الوسط 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن عضو المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني عمر الأسود، رفع تعليق عضويته والعودة للمشاركة في اجتماعات المجلس الرئاسي، مؤكدًا أنه سيتصدى «لأي مستجد لا يصب في اتجاه بناء الدولة» ومحاربة الفساد.



وبارك الأسود في بيان تلقت «بوابة الوسط» نسخة منه، موقف مجلس النواب الذي رفض منح الثقة لتشكيلة حكومة الوفاق الوطني، وقال إنه «قوبل بارتياح من العامة»، كما حيا «رئيس وأعضاء المجلس بمصادقتهم على الوثيقة»، مطالبًا الجميع بتحمل مسؤولياتهم الوطنية في اتجاه بناء ليبيا.

وقدر الأسود دعوة مجلس النواب له ولزميله علي القطراني بالعودة إلى ممارسة مهامهم بالمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، داعيًا أعضاء المجلس الرئاسي للاجتماع الطارئ وتجاوز الخلافات.

واعتبر أن ما حدث من خلاف مع أعضاء المجلس الرئاسي «لم يكن، دون شك، خلافًا شخصيًا أو قبليًا أو مناطقيًا»، مذكرًا أعضاء المجلس «بالاستفادة من الأخطاء الماضية التي تضمنتها الحكومة المقترحة ورفضها مجلس النواب».

وحث الأسود المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني «على العمل بفكر جماعي بعيدًا عن كل الأهواء والمطامح والمصالح والتجاذبات الشخصية والمناطقية والقبلية عند تكوين الحكومة الجديدة بمعايير جديدة».

وشدد الأسود على ضرورة «أن ترتكز المعايير على الكفاءة والخبرة والقدرة على العمل والعطاء وسلوك يليق برجل الدولة، ويد نظيفة لا تشوبها شائبة ولم يسبق أن تلطخت ذمته بالفساد»، وقال «إن الشعب الليبي ينتظر من المجلس الكثير ومن واجبنا العمل على تحقيق تطلعاته».

بيان عضو المجلس الرئاسي عمر الأسود

بيان عضو المجلس الرئاسي عمر الأسود

بيان عضو المجلس الرئاسي عمر الأسود

بيان عضو المجلس الرئاسي عمر الأسود




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com