فيسبوك اخبار ليبيا

العراق يطلق عملية أمنية واسعة بإسناد من التحالف لتأمين الحدود مع سوريا

وال البيضاء 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



بغداد 22 سبتمبر 2018 (وال) – نطلقت القوات العراقية، بإسناد من الطيران العراقي، والتحالف الدولي ضد الإرهاب، صباح اليوم السبت، في عملية أمنية واسعة لتأمين أرض بين ثلاث محافظات، وصولا إلى الحدود مع سوريا.

وأعلن الناطق بإسم مركز الإعلام الأمني العراقي، العميد يحيى رسول، في ــ بيان ــ  أن قطعات قيادة عمليات الجزيرة والقطعات الملحقة بها والحشد العشائري تطلق عملية واسعة ومن 7 محاور.

وأضاف رسول أن العملية بإسناد طيران الجيش والقوة الجوية وطائرات التحالف لتفتيش الصحراء التي مابين محافظات (صلاح الدين، والأنبار، ونينوى)، باتجاه الحدود العراقية — السورية.

هذا وأعلنت قيادة العمليات المشتركة للقوات العراقية، الأربعاء الماضي، مقتل 15 من عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي خلال عملية نفذتها بالتنسيق مع التحالف الدولي، في الأنبار غربي البلاد.

يذكر أن القوات العراقية حققت في يوليو الماضي، في عملياتها الاستباقية المستمرة في ملاحقة فلول تنظيم “داعش” الإرهابي وتدمير أوكاره، تقدما في تطهير الحدود الدولية من غرب العراق، باتجاه سوريا والأردن والسعودية.

وتنفذ قطاعات الجيش العراقي، وفصائل الحشدين الشعبي والعشائري، بدعم من طيران الجيش، والتحالف الدولي ضد الإرهاب، بشكل دوري ومستمر، عمليات تطهير لصحراء الأنبار التي تشكل مساحة شاسعة، من عناصر “داعش” المتخفين وأوكارهم المدفونة تحت الأرض والوديان.

وتواصل القوات الأمنية العراقية عمليات التفتيش والتطهير وملاحقة فلول “داعش” في أنحاء البلاد، لضمان عدم عودة ظهور التنظيم وعناصره الفارين مجددا. (وال – بغداد) هــ ع

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com